دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا قطر 2023.. المعز علي وأكرم عفيف ثنائي مميز يقود هجوم العنابي

16/01/2024 الساعة 17:50 (بتوقيت الدوحة)
المعز علي وأكرم عفيف
المعز علي وأكرم عفيف
ع
ع
وضع القراءة

يشكل الثنائي المعز علي وأكرم عفيف قوة هجومية كبيرة مع المنتخب القطري خلال منافسات كأس آسيا قطر 2023، حيث أظهرا مستوى مميزا في المباراة الأولى التي خاضها المنتخب القطري أمام نظيره اللبناني، في افتتاح النسخة الحالية من البطولة القارية التي تستضيفها قطر، وتستمر حتى العاشر من شهر فبراير المقبل.

ويتطلع الثنائي لقيادة المنتخب القطري لتحقيق إنجاز جديد على غرار ما تحقق في النسخة السابقة، عندما توج منتخب قطر بكأس آسيا 2019 في الإمارات للمرة الأولى في تاريخه، ويسعى للاحتفاظ باللقب خلال نسخة 2023، خاصة أنها تقام على أرضه وبين جماهيره.

وقدم المعز علي وأكرم عفيف مستوى رائعا خلال النسخة السابقة، حيث توج المعز علي هدافا للبطولة برصيد 9 أهداف، وهو رقم قياسي في نسخة واحدة من البطولة القارية، واختير أفضل لاعب فيها، في حين ساهم أكرم عفيف في صناعة عشر تمريرات حاسمة، وهي أعلى نسبة في هذه الفئة منذ انطلاق البطولة في الخمسينيات من القرن الماضي، واختير أفضل لاعب في قارة آسيا نهاية ذلك العام.

واستهل الثنائي النسخة الحالية بقوة أيضا، حيث ساهما في فوز قطر على لبنان بثلاثة أهداف نظيفة، فقد سجل عفيف هدفين، واختير أفضل لاعب في تلك المباراة، في حين سجل المعز علي هدفا، ونجح في رفع رصيده إلى عشرة أهداف في نهائيات كأس آسيا بصورة عامة.

وإذا استمر الثنائي على هذا المنوال سيعزز حظوظ قطر في الاحتفاظ باللقب القاري على غرار كوريا الجنوبية في نسختي 1956، 1960، وإيران في نسخ 1968، 1972، 1976، والسعودية 1984، 1988 واليابان 2000، 2004.

وقد أشاد أكرم عفيف بزميله المعز علي بعد الفوز في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية، كما أشار إلى أن المنتخب القطري بحاجة إلى تضافر الجميع للذهاب بعيدا في البطولة، وقال في هذا الصدد: "إن المعز لاعب مهم للغاية لكن باقي المجموعة دورها مهم كذلك؛ لأن المنتخب القطري يعتمد على اللعب الجماعي".

ويسعى المنتخب القطري لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في كأس آسيا 2023، عندما يلتقي غدا مع منتخب طاجيكستان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى التي يتصدرها المنتخب القطري برصيد ثلاث نقاط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo