دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خريجة جامعة جورجتاون تفوز بجائزة عالمية عن سيناريو فيلم مستوحى عن قطر

16/01/2024 الساعة 18:41 (بتوقيت الدوحة)
الكاتبة العراقية إسراء الكمالي
الكاتبة العراقية إسراء الكمالي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة "جورجتاون"، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، عن فوز الكاتبة العراقية إسراء الكمالي خريجة الجامعة بجائزة تمنحها زمالات أكاديمية "نيكول" لكتابة السيناريو لعام 2023، التابعة لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن سيناريو فيلم بعنوان "ذا إنك يوس بلاس The Anxious Place"، والذي تدور أحداثه المستوحاة عن دولة قطر.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع كتاب السيناريو الناشئين من أصحاب المواهب في جميع أنحاء العالم، واختيرت الكاتبة إسراء الكمالي من قبل الأكاديمية التي تمنح جوائز الأوسكار، متفوقة على "5599" سيناريو آخر مشاركا.

وقالت الكاتبة الكمالي: "كانت السنوات التي عشتها في الدوحة مصدر إلهامي في كتابة هذا السيناريو، فخلال هذه السنوات عايشت التغيرات الكبيرة التي شهدتها المدينة، فكنت كمن يستيقظ على واقع جديد كل يوم؛ لذلك أردت كتابة قصة لا نراها في السينما بمنطقة الشرق الأوسط ودول الخليج، أتحدث فيها عن مفهوم المنزل والذي لا يقتصر بالضرورة على المكان الذي ولدنا فيه أو المساحة الجغرافية التي نعيش فيها فقط".

جدير بالذكر أن الكاتبة إسراء الكمالي تخرجت من جامعة جورجتاون في قطر عام 2017 بدرجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية، وتخصصت في الثقافة والسياسة، قبل حصولها على درجة الماجستير في صناعة الأفلام من أكاديمية نيويورك للسينما.

يشار إلى أن جامعة "جورجتاون" في دولة قطر تأسست في عام 2005 بالشراكة مع مؤسسة قطر، وتهدف الجامعة إلى تعزيز المعرفة، وتزويد الطلاب والمجتمع بتجربة تعليمية شاملة تثمر مواطنين عالميين ملتزمين بخدمة الإنسانية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo