دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا 2023.. أرقام وحقائق هامة قبل مباراة قطر وطاجيكستان

16/01/2024 الساعة 20:08 (بتوقيت الدوحة)
مباراة قطر ولبنان في كأس آسيا
مباراة قطر ولبنان في كأس آسيا
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق يوم الأربعاء منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس آسيا قطر 2023، من خلال إقامة مباراتين ضمن المجموعة الأولى.

ويطمح منتخب قطر في حصد الفوز الثاني على التوالي عندما يلتقي مع طاجيكستان، حيث يستعرض التقرير التالي مجموعة من الحقائق والأرقام حول الفريقين.

المواجهات المباشرة

حقق منتخب طاجيكستان الفوز 2-1 في المواجهة الدولية الأخيرة بين الفريقين عام 2012، في حين ستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في تاريخ كأس آسيا.

محاولات تسديد دون أهداف

قام لاعبو منتخب طاجيكستان بعمل 20 تسديدة على مرمى الصين خلال مباراة الجولة الأولى، وهم الرقم الأعلى بين منتخبات المجموعة الأولى، ولكن رغم ذلك لم يتمكن الفريق من التسجيل في هذه المباراة ليكتفي بنتيجة التعادل 0-0.

البحث عن الفوز التاسع على التوالي

حقق منتخب قطر ثمانية انتصارات متتالية لغاية الآن في كأس آسيا، وذلك بعد الفوز في الجولة الأولى على لبنان 3-0، حيث اقترب أكثر من منتخب إيران الذي حقق 13 انتصاراً متتالياً في البطولة خلال الفترة من عام 1968 ولغاية 1976.

مدافع صلب

برز اليشير شوكوروف لاعب منتخب طاجيكستان خلال الجولة الأولى، بعدما تمكن من استعادة الكرة 11 مرة في المباراة أمام الصين، ليكون أبرز لاعب على هذا الصعيد ضمن لاعبي منتخبات المجموعة الأولى.

عفيف يواصل التألق

يواصل أكرم عفيف نجم منتخب قطر التألق، حيث ساهم بالتسجيل أو صناعة الهدف في 9 أهداف خلال أربع مباريات، بعدما سجل 3 أهداف وصنع 6، حيث سجل هدفين في مباراة الجولة الأولى أمام لبنان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo