دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتعزيز النظام الاستثماري

جهاز قطر للاستثمار يعلن عن مبادرة إدارة الأصول النشطة

16/01/2024 الساعة 20:38 (بتوقيت الدوحة)
شعار جهاز قطر للاستثمار
شعار جهاز قطر للاستثمار
ع
ع
وضع القراءة

أعلن جهاز قطر للاستثمار عن إطلاقه مبادرة لإدارة الأصول النشطة، وتوقيع أول شراكة مع مجموعة أشمور بي إل سي "أشمور".

وستعمل مبادرة جهاز قطر للاستثمار، على إقامة شراكات مع مديري الأصول الدولية الرائدة ذوي الخبرة في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى شركات إدارة الأصول المحلية، ممن يستوفون جميع المتطلبات الاستثمارية الخاصة بالجهاز.

وسيقوم جهاز قطر للاستثمار بدوره بتمويل الصناديق، التي يديرها هؤلاء الشركاء من خلال إعادة تخصيص الأسهم في بورصة قطر.

وقد تم الإعلان عن الشراكة الأولى مع شركة "أشمور"، الشركة المتخصصة في إدارة أصول الأسواق الناشئة، لتأسيس صندوق أشمور للأسهم القطرية.

وسيمنح صندوق الاستثمار المشترك للأسهم العامة، الذي يتم التداول به يوميا، والمتاح للمؤسسات الدولية والمحلية لرأس المال الاستثماري الأجنبي، طريقا للتعرف على الاقتصاد القطري سريع النمو. كما سيوفر للمستثمرين القطريين إمكانية الوصول إلى خبرات "أشمور" الرائدة في مجال الاستثمار في الأسهم.

وتم إطلاق صندوق "أشمور" للأسهم القطرية وبإدارته ما يقرب من 200 مليون دولار أمريكي، فيما يعمل جهاز قطر للاستثمار كمستثمر رئيسي.

ومن المتوقع أن يؤدي التعاون مع كبار مديري الأصول مثل "أشمور" إلى تحفيز الاستثمارات في المشاريع الاقتصادية الرئيسية، وتعزيز تكوين الموارد، بالإضافة إلي تعزيز النمو الاقتصادي العام، وتحسين السيولة في بورصة قطر.

ويواصل جهاز قطر للاستثمار التزامه بدفع عجلة نمو الاقتصاد المحلي في دولة قطر والمشاركة في العديد من المبادرات لتعزيز السيولة في السوق وتحسين توقعات الأسعار وتنويع أسواق رأس المال في الدولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo