دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رقم قياسي ينتظر المنتخب القطري في كأس آسيا 2023

16/01/2024 الساعة 21:29 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

يخوض منتخب قطر غدًا الأربعاء ثاني مبارياته في كأس آسيا 2023، عندما يلاقي منافسه طاجيكستان في الجولة الثانية عن المجموعة الأولى للبطولة.

ويحتل "العنابي" صدارة مجموعته الأولى بعد فوزه (3-0) على لبنان في المباراة الافتتاحية، التي أُقيمت بملعب "لوسيل" تحت أنظار أكثر من 80 ألف متفرج.

وتُقام مواجهة منتخب قطر ونظيره الطاجيكي، غدًا الأربعاء على الساعة 17:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة بملعب "البيت" المونديالي.

وسيسعى "العنابي" للفوز بهذه المباراة للحفاظ على صدارة مجموعته، وكذا لتحقيق فوزه التاسع على التوالي في بطولة كأس آسيا، على اعتبار أنه يمتلك حاليًا 8 انتصارات متتالية في العرس الكروي الآسيوي.

ويطمح منتخب قطر لبلوغ غاية أسمى في لقاء طاجيكستان القادم، وهي الاستمرار في ملاحقة الرقم القياسي لمنتخب إيران صاحب الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في كأس آسيا بواقع 13 فوزًا متتاليًا خلال الفترة الممتدة ما بين 1968 و1976.

ويحتاج "الأدعم" إلى تسجيل 5 انتصارات أخرى في البطولة الآسيوية الحالية لمعادلة رقم "أمراء فارس"، وهذا يعني ضرورة وصول منتخب قطر إلى نهائي النسخة الحالية من كأس آسيا 2023 بالفوز في مباراتيه المتبقيتين ضمن دور المجموعات للبطولة، بالإضافة إلى الانتصار في مباريات دور الستة عشر وربع النهائي ونصف النهائي دون المرور إلى ركلات الترجيح.

تاريخ مباريات منتخب قطر أمام طاجيكستان

سيلتقي منتخب قطر لأول مرة في منافسات كأس آسيا بنظيره الطاجيكي، إذ لم يسبق للفريقين التواجه مع بعضهما بعضًا في هذه المنافسة.

وسبق أن واجه "العنابي" نظيره الطاجيكي 3 مرات وديًّا، وتُعَدّ هذه المواجهة هي الرسمية الأولى بينهما، وتميل الكفة إلى "الأدعم" في تاريخ المباريات بين المنتخبين، حيث فاز مرتين، في حين تمكن منافسه الطاجيكي من تحقيق الانتصار مرة واحدة.

جدير بالذكر أن منتخب قطر هو حامل لقب كأس آسيا، بعد تتويجه في نسخة 2019 لأول مرة في تاريخه إثر فوزه في النهائي (3-1) أمام اليابان، وذلك في البطولة التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسعى "العنابي" للحفاظ على اللقب على أرضه وبين جماهيره في النسخة الحالية من البطولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo