دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

موعد مباراة منتخب قطر ضد طاجيكستان في كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

16/01/2024 الساعة 22:56 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب القطري مع نظيره منتخب طاجيكستان، يوم الأربعاء الموافق 16 يناير 2024، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم.

ويسعى المنتخب القطري لضمان تأهله مبكرا إلى الدور الثاني من منافسات كأس آسيا قطر 2023، عندما يواجه منتخب طاجيكستان، على استاد البيت المونديالي.

ويحتل المنتخب القطري صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط جمعها من الفوز على نظيره اللبناني بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2023.

ويتقدم العنابي في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، بفارق نقطتين عن كل من طاجيكستان والصين اللتين تعادلتا سلبا في الجولة الأولى، فيما يحتل المنتخب اللبناني المركز الأخير بدون نقاط.

الفوز يضمن تأهل العنابي إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2023

وستضمن النقاط الثلاث للمنتخب القطري العبور إلى الدور ثمن النهائي من كأس آسيا 2023، عبر الوصول بالرصيد إلى النقطة السادسة، ما سيجعل المباراة الأخيرة أمام المنتخب الصيني من أجل تأمين صدارة المجموعة.

وتنص تعليمات البطولة القارية على تأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ 16، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

بالمقابل يأمل المنتخب الطاجيكي تجنب الخسارة أمام حامل اللقب وصاحب الأرض من أجل الإبقاء على حظوظ المنافسة، في حين أن الخسارة ستجبره على خوض المباراة الأخيرة أمام المنتخب اللبناني بغرض الفوز دون سواه من أجل العبور التاريخي إلى دور الـ 16 في المشاركة الأولى في البطولة القارية.

وتبدو كفة "الأدعم" راجحة بشكل كبير من أجل تحقيق انتصار ثان تواليا، ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب الذي ناله في النسخة الماضية التي جرت في الإمارات، خصوصا عقب الاستهلال المثالي للبطولة بالفوز المستحق على لبنان.

ماركيز لوبيز يؤكد على ضرورة مواصلة الانتصارات

وكان المدرب الإسباني ماركيز لوبيز وجل نجوم المنتخب القطري قد أكدوا على ضرورة وضع المباراة الأولى جانبا، وصب التركيز على المهمة المقبلة من أجل مواصلة الانتصارات وتحقيق الهدف الأولي المتمثل ببلوغ الدور الموالي، في صدارة المجموعة لضمان مسار أقل وعورة في ثمن النهائي.

وكان لوبيز وجهازه المعاون قد رصدوا المنتخب الطاجيكي بالشكل الأمثل خصوصا خلال المواجهة الأولى أمام المنتخب الصيني، والتي ظهر جليا من خلالها أن المنافس يعول بشكل كبير على إغلاق المناطق الدفاعية بكثافة عددية، وتجنب استقبال الأهداف قبل الاعتماد على التحولات الهجومية عبر المرتدات السريعة.

وسيتعين على المنتخب القطري إيجاد الحلول الهجومية وفي وقت مبكر، من أجل حسم المباراة.

وأوضح لوبيز أن الحصول على النقاط الثلاث في مستهل مشوار المنافسة كان أمرا في غاية الأهمية، خصوصا وأن الانتصار ترافق مع أداء جيد، مشيرا إلى أنه كان بالإمكان أن يقدم المنتخب أداء أفضل في مباراة الغد أمام طاجيكستان.

ولفت مدرب المنتخب القطري إلى أن المباراة الافتتاحية عادة ما تشهد بعض الضغوطات على اللاعبين، جراء خصوصيتها في كل المناسبات الكروية، لكن المنتخب القطري استطاع أن ينأى بنفسه عن كل تلك الضغوط وحقق هدفه بالفوز، وبدأ اللاعبون على الفور بالتفكير في المباراة التالية، وفقا لمبدأ التعامل مع المباريات كل واحدة على حدة.

منتخب طاجيكستان يشارك في كأس آسيا لأول مرة

يذكر أن منتخب طاجيكستان يسجل ظهوره الأول في البطولة القارية بعدما فشل في التأهل في ست محاولات سابقة خلال التصفيات، وبالتالي فإن المباراة أمام منتخب الصين في مستهل المشوار، تعد الأولى له في البطولة.

في حين رفع المنتخب القطري الذي يشارك للمرة 11 في البطولة القارية، عقب الفوز على لبنان في افتتاح النسخة الحالية، عدد المباريات التي خاضها بشكل عام إلى 40 مباراة حقق خلالها الفوز في 14 مواجهة، وخسر 15 مباراة، وتعادل في 11، وسجل 55 هدفا، واستقبلت شباكه 47 هدفا.

موعد مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023

يطلق الحكم صافرة انطلاق مباراة قطر وطاجيكستان في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس آسيا قطر 2023 في تمام الساعة الخامسة ونصف مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023

تذاع مباراة منتخب قطر ضد نظيره منتخب طاجيكستان في بطولة كأس آسيا قطر 2023 عبر شاشة قناة بي إن سبورتس آسيا، وقناة الكاس إكسترا، وقناة أبو ظبي آسيا، وقناة ssc السعودية، والرياضية العراقية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo