دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة المغرب ضد تنزانيا في كأس إفريقيا والمعلق والقنوات الناقلة

17/01/2024 الساعة 00:05 (بتوقيت الدوحة)
منتخب المغرب
منتخب المغرب
ع
ع
وضع القراءة

تبدأ رحلة منتخب المغرب في بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2023، اليوم الأربعاء، وذلك عندما يواجه منافسه منتخب تنزانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة المقامة في كوت ديفوار.

ويسعى المنتخب المغربي الذي يسعى لتحقيق لقبه الثاني في كأس أمم إفريقيا لبداية قوية وتحقيق الفوز للحصول على أول ثلاث نقاط من خلال مواجهة نظيره التنزاني، والتي ستقام على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو.منتخب المغربويدخل منتخب المغرب الذي تألق في بطولة كأس العالم 2022 في قطر المباراة، وهو ضمن أبرز المنتخبات المرشحة لحصد اللقب، بعدما توج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه عام 1976 في النسخة التي استضافتها إثيوبيا.

ويعول وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الذي يحتل المركز 13 في التصنيف العالمي على مجموعة من الأسماء، بعدما نجح في بناء منتخب قوي في جميع الخطوط بدءا من الحارس ياسين بونو (الهلال السعودي).

وفي خط دفاع بمنتخب المغرب يتواجد رومان سايس "الشباب السعودي" وأشرف حكيمي "باريس سان جيرمان"، وخط الوسط يضم سفيان أمرابط "مانشستر يونايتد الإنجليزي" وعز الدين اوناحي "مارسيليا الفرنسي".

بينما يتواجد في خط هجوم منتخب المغرب يوسف النصيري "إشبيلية الإسباني" وحكيم زياش "جلطة سراي التركي"، واستبعد الركراكي 11 لاعبا من تشكيلته المونديالية، بسبب تراجع أدائهم، فيما يغيب بعضهم الآخر للإصابة على غرار زكريا بوخلال.احتفال لاعبو منتخب المغرب.jfifومن جانبه، يتطلع منتخب تنزانيا لتحقيق مفاجأة أمام منتخب المغربي في مباراة اليوم، بعدما تأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بصعوبة بعد حلوله ثانيا بفارق نقطة عن أوغندا في مجموعة ضمت أيضا الجزائر والنيجر.

ويقود المدرب الجزائري عادل عمروش الجهاز الفني لمنتخب تنزانيا منذ مارس 2023، ويعتمد المدرب على لاعبين بالدوري المحلي وأندية إفريقية وبعض الأندية الأوروبي، ويأمل في التأهل إلى الدور الثاني في البطولة.

والتقى المنتخب المغربي مع المنتخب التنزاني في شهر نوفمبر بالعاصمة التنزانية دار السلام لحساب تصفيات كأس العالم 2026، وفاز أسود الأطلس بهدفين دون مقابل.

موعد مباراة المغرب وتنزانيا في كأس أمم إفريقيا 2023

تقام مباراة المغرب وتنزانيا في كأس أمم إفريقيا 2023، اليوم الأربعاء، الموافق 17 يناير 2024 في ملعب لوران بوكو.

وتنطلق مباراة منتخب المغرب مع نظيره منتخب تنزانيا في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وتنزانيا في كأس أمم إفريقيا

تنقل مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا حصريًا في الشرق الأوسط عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت، ومن ضمنها مباراة منتخب المغرب ضد منتخب تنزانيا.

وتنقل مباراة المغرب وتنزانيا في الجولة الأولى من كأس أمم إفريقيا عبر شاشة قناتي بي إن سبورتس ماكس الأولى والثانية "beIN SPORTS HD 1 MAX" و"beIN SPORTS HD 2 MAX".

معلق مباراة المغرب وتنزانيا في كأس الأمم الإفريقية 2023

يعلق المغربي جواد بدة على مباراة منتخب المغرب مع نظيره منتخب تنزانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 لكرة القدم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo