دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ارتفاع عدد المتأهلين إلى نهائي "هدد التحدي" إلى 43 في مهرجان مرمي 2024

17/01/2024 الساعة 00:27 (بتوقيت الدوحة)
مهرجان مرمي 2024 "صورة أرشيفية"
مهرجان مرمي 2024 "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2024)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري في صبخة مرمي بسيلين.

وأجريت خلال الفترة المسائية، تصفيات بطولة هدد التحدي للمجموعة العشرين، وسط أجواء من الحماس والترقب، ليفوز ويتأهل إلى النهائي نايف بن ضيدان السعدي من المملكة العربية السعودية، وقام السيد متعب مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي بتتويجه بدرع التأهل، حيث يتحصل المتأهل إلى النهائي على مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري فضلا عن المنافسة في النهائي على سيارة لكزس.

ونوه السيد شاوي الكعبي، نائب رئيس لجنة هدد التحدي، بالأداء المتميز لكل من الشواهين والحمام الزاجل، والأداء المبهر للمتنافسين.

من جهته، قال الصقار السعودي نايف بن ضيدان السعدي، المتأهل الـ43 في بطولة هدد التحدي، إن مهرجان مرمي الدولي من المحطات المهمة على أجندة الفعاليات السنوية التي يضع لها الصقارون في الخليج برنامجا خاصا، سواء بالتحضير له بتجهيز صقورهم لمن يريد المشاركة، أو متابعة منافساته بعين المكان راجيا أن تكون له بصمة في النهائي ويفوز بإحدى جائزتي المسابقة (سيارتي لكزس).

من جهة أخرى، يواصل مهرجان مرمي استقطاب محبي الصقارة من داخل الدولة وخارجها، من أجل الاستمتاع بمنافساته وبطولاته وأجوائه التي تعبق بالتاريخ والتراث.

وفي هذا الصدد قال العربي الهواري الرئيس الشرفي لجمعية عبدالصمد الكنفاوي للثقافة والتراث والفنون المغربية، إن مهرجان مرمي منذ أول نسخة له عام 2010 حتى الآن، وهو في تطور وتجدد مستمرين، مما يدل على مدى اهتمام اللجنة المنظمة والقائمين على المهرجان، مشيرا إلى أن المغرب وقطر يشتركان في تراث الصقارة، فضلا عن الاشتراك في عدد من مفردات التراث، وأن مهرجان مرمي الدولي الذي بلغت شهرته الآفاق، يعد نموذجا مثاليا للحفاظ على تراث الصقارة، ومكانا لتجمع الصقارين القطريين وإخوانهم من دول المنطقة ودول أخرى.

وأضاف الهواري أن جمعية القناص التي تنظم مهرجان مرمي لها شراكة متميزة مع جمعية عبدالصمد الكنفاوي للثقافة والفنون والتراث، والتي تنظم مهرجانها الدولي السنوي في مدينة العرائش المغربية، وتحضره جمعية القناص بصفة سنوية وترعى عددا من المسابقات أهمها سباق السلوقي والرماية، بالإضافة إلى بعض الفعاليات ذات الطبيعة الفنية التي ترسخ تراث الصقارة والصيد التقليدي وهي مسابقة الفن التشكيلي، مثمنا هذه الشراكة التي تعمل على خدمة هذا التراث المشترك.

ويحظى مهرجان مرمي 2024 الذي يستمر حتى 27 يناير الجاري، بدعم عدد من الجهات من بينها صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo