دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن وقرى في رام الله ونابلس

17/01/2024 الساعة 10:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عدة قرى غربي محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن شهود عيان، أن عدة آليات تابعة لقوات الاحتلال اقتحمت قرية نعلين وتمركزت وسط القرية لبعض الوقت، قبل أن تنسحب نحو مدخلها.

من جهتها، أفادت مصادر محلية، أن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية دير عمار، حيث جاب الجنود عدة أحياء فيها. كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية بيتللو بعدة آليات عسكرية.

وفي محافطة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مدعومة بالجرافات والآليات العسكرية، فجر اليوم، مخيم بلاطة شرقي نابلس، وداهمت عدد من المنازل، ودمرت شوارع، وسط مواجهات واطلاق مكثف للنار.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال دفعت بقوة كبيرة من جيش الاحتلال والتعزيزات العسكرية، تمثلت في أكثر من 30 آلية، من حاجز عورتا وبيت فوريك باتجاه نابلس، قبل أن تحاصر المخيم وتقتحمه وسط تحليق للطيران والمسيرات الاسرائيلية في سماء المدينة.

وأضافت المصادر، أن مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بدأت عند المدخل الجنوبي للمخيم قبل أن تتوسع في أحياء عدة، اطلقت خلالها تلك قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، بينما سمع دوي العديد من الانفجارات، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات حتى الآن.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم، النار بشكل عشوائي تزامنا مع الاقتحام الواسع لمخيم بلاطة.

وفي مدينة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم أيضا، حي كفر سابا بالمدينة، وبلدتي عزون، وكفر ثلث، وداهمت العديد من المنازل.

وأفاد شهود عيان، بأن جيش الاحتلال اقتحم حي كفر سابا من مدخل قلقيلية الجنوبي، وأغلق بآلياته الطرق والمفترقات المؤدية إلى الحي، فيما داهم جنود الاحتلال منازل عدد من المواطنين، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع المسيرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية وسط إطلاق لقنابل الصوت والغاز، بينما أقامت تلك القوات حاجزا عسكريا على مدخل النبي الياس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo