دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

للموسم الجديد

غدا .. انطلاق أولى فعاليات نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية

13/10/2021 الساعة 23:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا /الخميس/ أولى فعاليات نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية للموسم الجديد /2021 - 2022/، حيث سيستضيف مضمار منافسات الدريفت فعالية اليوم المفتوح لأبطال هذه النوعية من الرياضة، وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لانطلاق بطولة قطر للدريفت بأولى جولاتها يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر نوفمبر المقبل.

ووفق الجدول الزمني لفاعلية اليوم المفتوح للدريفت، سيتم افتتاح الفحص الفني للسيارات المشاركة بداية من الرابعة عصرا وحتى السادسة مساء ، على أن يتم فتح الحلبة بعدها للسائقين لاختبار سياراتهم.

كذلك من المقرر أن يفتتح النادي يوم غد الخميس حلبة الاستعراض الحر والشل على عجلتين ابتداءً من السادسة مساء أمام عشاق هذه الرياضة لممارسة هوايتهم بعيدا عن المخاطر التي من الممكن أن يتعرضوا لها في الشوارع، حيث سيتم الفحص الفني لهذه المركبات ابتداء من الرابعة عصرا، خاصة أن النادي يشدد على ضرورة الالتزام بقواعد الأمن والسلامة بداية بتواجد القفص الحديدي الذي يحمي مقصورة السيارة مرورا بالالتزام بارتداء اللباس المناسب وخوذة الرأس وغيرها وانتهاء بعدد من العوامل التي يجب التقيد بها في السيارة.

موسم جديد

ومنذ بداية شهر سبتمبر الماضي بدأ نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية، فترة الاستعداد لانطلاقة الموسم الجديد والذي يعتزم النادي أن يجعله استثنائيا بكل المقاييس، حيث ستكون الجهود مضاعفة وبلا شك على اللجنة المنظمة للبطولات في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا / كوفيد-19/ .

ويعول النادي كثيرا في انجاح الموسم الجديد على الخبرات الواسعة التي يكتسبها عاما بعد آخر في هذا المجال، خاصة أن العمل هذا العام مضن وعلى مسارين متوازيين الأول يتعلق بالسلامة والالتزام بالإجراءات الوقائية، والثاني يتعلق بتنويع البطولات وزيادة المنافسة وجذب العدد الأكبر من عشاق السرعة تجسيدا لرؤية رئيس النادي سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، والذي يؤكد بدوره وبشكل دائم على أن رياضة السيارات والدراجات النارية في دولة قطر تسير في الطريق الصحيح كونها واحدة من الأعمدة الرئيسية لبناء مجتمع مثقف وواع، ومن هذا المنطلق يأتي توجه النادي للسير وفق هذا المنهج والسعي لمواصلة بناء قاعدة شبابية قادرة على قيادة الدفة نحو المزيد من الانجازات.

روزنامة الفعاليات

تتضمن روزنامة الفعاليات للموسم الحالي عددا من البطولات التي اعتاد النادي تنظيمها في السنوات الماضية وستكون الانطلاقة ببطولة قطر الوطنية للستريت دراج والتي اعتمدت هذا الموسم بخمس جولات تنطلق يومي الرابع والخامس من شهر نوفمبر المقبل بجولتها الأولى، على أن تستأنف بجولتها الثانية في الأسبوع الرابع من شهر ديسمبر، المقبل في الوقت الذي تقام فيه الجولات الثلاث المتبقية خلال شهري فبراير ومارس من العام القادم.

وتعد بطولة قطر الوطنية للستريت دراج بمختلف فئاتها المقصد الأول لمتسابقي السيارات والدراجات النارية، وتشهد سنويا أكبر عدد من المشاركين على مستوى البطولات التي يقيمها النادي على مدار الموسم الواحد، كما يعمل النادي وباستمرار على إدخال فئات جديدة للمنافسة بغرض جذب أكبر عدد من المتسابقين.

كذلك تتضمن الروزنامة بطولة قطر للدريفت والتي تزداد نموا وشعبية عاما بعد عام، وتتكون هي الأخرى من خمس جولات وتحمل في طياتها منافسة كبيرة ضمن فئات معينة، كما تم تحديد يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر نوفمبر المقبل موعدا لإقامة الجولة الأولى على أن تتبعها الجولة الثانية مطلع شهر ديسمبر المقبل ، أما بقية الجولات فتقام في العام القادم.

ريس الرملي

من جهة ثانية، تنطلق بطولة قطر للدراج ريس الرملي والتي تجذب عشاق السباقات الصحراوية سواء للسيارات أو الدراجات النارية ومركبات البولاريس والباجي، فمن المقرر أن تتكون هذا الموسم من أربع جولات مناصفة بين عامي 2021 و 2022 ونقطة الانطلاقة ستكون يومي الثامن عشر والتاسع عشر من شهر نوفمبر المقبل .

ومن الفعاليات المقررة التي تضمنتها روزنامة النادي هذا الموسم سباقات الرول ريس أو ما يعرف بسباقات (من ممشى) وتحظى بمشاركة واسعة من قبل المتنافسين وحضور جماهيري واسع، حيث تقرر إقامة سبع فعاليات في الموسم الحالي بزيادة فعالية واحدة عن الموسم الماضي.

وإضافة إلى كل ما سبق ذكره، تتضمن روزنامة الفعاليات أيضا عددا من أيام الاختبارات للمنافسات المختلفة التي يستضيفها النادي وبشكل دوري خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع الأمر الذي يسمح للمتسابقين بتجريب سياراتهم ودراجاتهم النارية وإدخال التعديلات عليها بين جولة وأخرى بما يضمن لهم زيادة روح المنافسة، كذلك ستخصص أيام عديدة على مدار الموسم لمتسابقي الاستعراض الحر والشل على عجلتين، حيث يتم فتح أبواب الحلبة أمامهم من أجل ممارسة هوايتهم في الاستعراض بعيداً عن المخاطر التي تسببها الشوارع.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo