دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ترامب يمثل أمام المحكمة في نيويورك بتهمة جديدة

17/01/2024 الساعة 12:53 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
ع
ع
وضع القراءة

حضر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمام محكمة مدنية في نيويورك، أمس الثلاثاء، حيث يواجه اتهاما ثانيا بالتشهير من قبل الكاتبة إي جين كارول، بعد أن أدين عام 2023 بتهمة الاعتداء الجنسي عليها.

والخميس الماضي، أعلن ترامب، البالغ من العمر 77 عاما، والذي يعتبر المرشح الأكثر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بعد فوزه بسهولة في الانتخابات الحزبية في ولاية أيوا، عن نيته الحضور والدفاع عن نفسه شخصيا أمام المحكمة، في مواجهة الكاتبة إي جين كارول، البالغة من العمر 80 عاما والتي عملت سابقا ككاتبة في مجلة "إيل".

وأوفى الرئيس السابق بوعده وحضر أمام المحكمة، حيث وصل إليها في موكب من سيارات الليموزين السوداء في منطقة مانهاتن. وحسب تقارير وسائل الإعلام الأميركية، فإن الجلسة كانت مخصصة لاختيار هيئة المحلفين المدنية المكونة من 9 أفراد.

وبعد الحفاظ على صمته خلال المحكمة، هاجم ترامب كارول عبر منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، إذ أشار إلى أنه لا يصدق أن عليه أن يدافع عن نفسه ضد "هذه الرواية الكاذبة من هذه المرأة الكاذبة".

ونفى ترامب في تصريحاته، الخميس الماضي، علمه بالكاتبة، وأكد أنه لم يلتقِ بها في حياته وليست لديه أي معلومات عن هويتها. وكرر وصفه لها بأنها "كاذبة" و"مجنونة"، على الرغم من صدور حكم ضده في مايو/أيار الماضي بتهمة الاعتداء الجنسي عليها عام 1996، والتشهير بها عام 2022، وإلزامه بدفع تعويض بقيمة 5 ملايين دولار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo