دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

سمو الأمير والرئيس التشيكي يعقدان جلسة مباحثات رسمية

17/01/2024 الساعة 15:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري اليوم مع فخامة الرئيس بيتر بافيل رئيس جمهورية التشيك.

وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير بفخامة الرئيس التشيكي والوفد المرافق، متمنيا لهم طيب الإقامة وللعلاقات الثنائية المزيد من التطور والنماء في مختلف المجالات، بما يلبي طموحات البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب فخامة الرئيس التشيكي عن شكره لسمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما عبر عن سعادته بافتتاح السفارة القطرية في العاصمة براغ متطلعا فخامته إلى أن تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب.

جرى خلال الجلسة استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين. وحضرها من الجانب التشيكي عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

وكان سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس التشيكي قد عقدا لقاء ثنائيا، ناقشا خلاله عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأقام سمو الأمير المفدى مأدبة غداء تكريما لفخامة الرئيس التشيكي والوفد المرافق.

وكانت قد أقيمت لفخامة الرئيس التشيكي مراسم استقبال رسمية لدى وصوله الديوان الأميري.

IMG_4760.jpeg
IMG_4762.jpeg
IMG_4759.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo