دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا قطر 2023.. التعادل السلبي يخيم على مباراة لبنان والصين

17/01/2024 الساعة 17:45 (بتوقيت الدوحة)
مباراة لبنان والصين
مباراة لبنان والصين
ع
ع
وضع القراءة

تعادل المنتخب اللبناني ونظيره الصيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الثمامة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وحصل المنتخب اللبناني على أول نقطة بعد خسارته في مباراة الافتتاح أمام قطر بثلاثة أهداف دون رد، بينما رفع منتخب الصين رصيده للنقطة الثانية بعدما تعادل في مباراته الأولى أمام طاجيكستان من دون أهداف.

شهدت الدقائق الأولى اندفاعا من كلا المنتخبين بحثا عن السيطرة والأسبقية، ولعب المنتخب اللبناني بحماس كبير في ظل المساندة الجماهيرية التي حصل عليها، حيث بادر لاعبوه بتهديد مرمى المنتخب الصيني من خلال رأسية عمر بوجيل، الذي حول كرة عرضية من حسن معتوق في الدقيقة 21، لكنها مرت جوار القائم.

واقترب منتخب لبنان من افتتاح التسجيل، بعدما تقدم المدافع خليل خميس لمنطقة جزاء المنتخب الصيني بعد هجمة سريعة، وحول كرة عرضية بضربة رأسية مرت فوق العارضة لتضيع فرصة أخرى في الدقيقة 34.. بعدها شن المنتخب الصيني هجمة سريعة تحولت على إثرها الكرة لضربة ركنية تم تنفيذها، ليقابلها المدافع وانغ شان يوان بتسديدة قوية أبعدها الدفاع اللبناني إلى ركنية جديدة في الدقيقة 40.

وكادت الصين أن تأخذ الأسبقية في التسجيل، بعد كرة عرضية ارتدت من الدفاع قابلها يونيغ تشانغ بتسديدة قوية، تصدى لها الحارس اللبناني على مرتين، ليحولها لركنية، وينقذ مرماه من هدف في الدقيقة 44.

وتقدم حسن معتوق بكرة من الناحية اليسرى، ليصل لحدود منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 45+4، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني كاد المنتخب الصيني أن يفتتح بالتسجيل، بعد كرة عرضية قابلها القائد زهانغ ليبنيغ برأسية تصدى لها الحارس اللبناني في الدقيقة 51، الذي قام ببناء هجمة سريعة تم فيها تناقل الكرة لتصل إلى حسن سرور الذي سددها قوية اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 52.

وعاد لاعب لبنان حسن سرور لاستعراض مهارته في التسديد، حيث تقدم بكرة من خارج منطقة الجزاء سددها قوية أبعدها الحارس لركنية في الدقيقة 63، ليقود بعدها المنتخب الصيني هجمة سريعة، حيث لعب شو شين عرضية حولها يونغ في اتجاه المرمى، قبل أن يتدخل المدافع قاسم الزين ليمنع هدفا في الدقيقة 65، وحاول كلا المنتخبين الوصول للشباك، لكنهما لم ينجحا في تحقيق ذلك، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

ويختتم المنتخبان مشوارهما في دور المجموعات يوم 22 يناير، عندما يلعب لبنان أمام طاجيكستان على ملعب جاسم بن حمد، وتلتقي الصين مع قطر في استاد خليفة الدولي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo