دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب سوريا: هدفنا الفوز رغم أفضلية منتخب أستراليا

17/01/2024 الساعة 18:31 (بتوقيت الدوحة)
الأرجنتيني هيكتور كوبر
الأرجنتيني هيكتور كوبر
ع
ع
وضع القراءة

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب السوري لكرة القدم، جاهزية المنتخب لخوض مواجهة الغد أمام نظيره الأسترالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

ويملك المنتخب السوري نقطة واحدة متساويا مع نظيره الأوزبكي، فيما يتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة بثلاث نقاط، وأخيرا منتخب الهند بدون نقاط.

وقال كوبر خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: تنتظرنا مواجهة مهمة للغاية أمام منافس قوي، ونستعد من كافة النواحي التكتيكية والنفسية، مضيفا: من الناحية النظرية تصب الأسبقية في صالح المنتخب الأسترالي، لكننا نثق بقدرات المنتخب، وأطالب جميع اللاعبين بتقديم جهد مضاعف، خاصة أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم.

وأوضح المدرب السابق لإنتر ميلان الإيطالي وفالنسيا الإسباني أنه يحاول اللعب بمبدأ التوازن بين الدفاع والهجوم، واختيار المجموعة الأنسب، لافتا إلى أن ما يهمه هو الانضباط التكتيكي والتركيز، وضمان الوصول لمرمى المنافس بشكل منظم، وهي مفاتيح الحصول على نتيجة إيجابية في كل مباراة يخوضها.

وأبرز كوبر أن المواجهات السابقة للمنتخب السوري مع نظيره الأسترالي ليست مهمة؛ كونها أصبحت من الماضي، وفي الحاصل يتم التركيز على مواجهة الغد، متمنيا أن تكون المباراة غدا إيجابية للاعبيه.

وختم مدرب المنتخب السوري تصريحاته بالتأكيد على أن هدف لاعبيه تحقيق الفوز في مباراة قد لا يمتلكون فيها الأفضلية في امتلاك الكرة، لكن المنتخب يملك القدرة على تقديم مباراة كبيرة، وسيجتهد من أجل الحصول على نتيجة مرضية.

أيهم أوسو: سنواجه أحد أبرز المنتخبات المرشحة للقب

بدوره، أبدى أيهم أوسو مدافع المنتخب السوري تفاؤله بقدرة منتخب بلاده على الخروج بنتيجة مرضية في مواجهة المنتخب الأسترالي غدا، مشددا على أهمية المباراة بالنسبة للاعبين الذين يدركون أنهم سيواجهون أحد أبرز المنتخبات المرشحة للقب، وقد استعدوا بشكل جيد، لا سيما في ظل تصاعد مستواهم من مباراة إلى أخرى، وكلهم عزم على الظهور بصورة قوية، وإسعاد الجماهير السورية.

وأكد اللاعب المعار من سلافيا براغ التشيكي على أن الأجواء رائعة للغاية، ومجموعة اللاعبين منسجمة، والجميع يريد أن يصنع شيئا للمنتخب السوري، وسيحاولون بذل قصارى جهدهم لكي يكونوا في الموعد.

ولم يسبق للمنتخب السوري الفوز في آخر ست مباريات له في كأس آسيا (تعادلان وأربع خسائر)، بما في ذلك مباراتان انتهيتا بالتعادل السلبي، وهذه أطول سلسلة له بدون فوز في البطولة، على الرغم من أنه المنتخب الوحيد الذي سجل عدة أهداف في شباك أستراليا في نهائيات كأس آسيا منذ نهاية نسخة عام 2007.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo