دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب أستراليا: تنتظرنا مباراة قوية أمام منتخب سوريا

17/01/2024 الساعة 18:58 (بتوقيت الدوحة)
غراهام آرنولد
غراهام آرنولد
ع
ع
وضع القراءة

شدد غراهام آرنولد، المدير الفني للمنتخب الأسترالي لكرة القدم، على أهمية المواجهة أمام المنتخب السوري غدا الخميس، التي يستضيفها استاد جاسم بن حمد لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا قطر 2023، التي تستمر حتى يوم 10 فبراير المقبل.

ويتصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط، فيما يملك المنتخب السوري نقطة واحدة، متساويا مع نظيره الأوزبكي، وأخيرا منتخب الهند بدون نقاط.

وقال آرنولد، البالغ من العمر 59 عاما، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "تركيزنا كله ينصب على التحضيرات لمواجهة الغد، وحاولنا التركيز على العديد من النقاط، ونتوقع أن نظهر بالصورة الجيدة"، مضيفا: "لقد بدأنا البطولة بشكل جيد بالانتصار على المنتخب الهندي، وندخل مواجهة الغد بهدف الانتصار كي نقترب من العبور للدور المقبل".

وذكر المدرب، الذي قاد منتخب بلاده لبلوغ ربع نهائي البطولة القارية في نسخة عام 2019 ودور الستة عشر في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، أنه تمت مشاهدة المنتخب السوري أمام اليابان خلال تصفيات المونديال، وجرى تحليل أدائه، متوقعا أن تكون مباراة الغد قوية، خاصة من الناحية البدنية.

وأبرز أن جميع منتخبات المجموعة لديها القدرة على المنافسة، والمنتخب السوري قدم مباراة جيدة أمام أوزبكستان، مشددا على أنه يجب في كل بطولة أن تكون الطموحات كبيرة، "والآن المواجهة أمام المنتخب السوري هي مهمتنا المقبلة".

وختم مدرب المنتخب الأسترالي، الذي سبق أن تولى المهمة في عام 2007، بالتأكيد على أن المنافسة على لقب البطولة لن تكون سهلة في ظل قوة العديد من المنتخبات المشاركة، ولكن الأستراليين سيبذلون قصارى جهدهم؛ من أجل تحقيق طموحات جماهيرهم.

عزيز بيهيتش: هدفنا تحقيق النقطة السادسة في البطولة

بدوره، لم يخف عزيز بيهيتش، لاعب وسط المنتخب الأسترالي، رغبة منتخب بلاده في تحقيق النقطة السادسة له في البطولة، وحسم التأهل نحو الدور ثمن النهائي، مشددا على أهمية هذه المواجهة وسعي الجميع لتقديم المستوى المأمول.

واعتبر اللاعب، البالغ من العمر 34 عاما، المنتخب السوري من الفرق الجيدة، وسبق أن تمت مواجهته في النسخة الماضية من البطولة، متوقعا أن تكون مباراة قوية على الصعيد البدني، الأمر الذي يتطلب من اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم.

وختم لاعب ملبورن سيتي الأسترالي بالقول: "لقد وضعنا مباراة الهند خلف ظهرنا، ونأمل أن نظهر مستوانا المعهود، ونحقق هدفنا قبل لقاء أوزبكستان الأخير في الدور الأول".

وفاز المنتخب الأسترالي في آخر أربع مباريات على التوالي في الأشهر الأخيرة، مسجلا 12 هدفا، دون دخول أي هدف في مرماه، وهو يطمح للمحافظة على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo