دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

أكاديمية قطر للمال تطلق النسخة التاسعة من البرنامج الوطني "كوادر مالية"

17/01/2024 الساعة 19:08 (بتوقيت الدوحة)
أكاديمية قطر للمال والأعمال
أكاديمية قطر للمال والأعمال
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت أكاديمية قطر للمال والأعمال النسخة التاسعة من برنامجها الوطني "كوادر مالية"، عبر استقبال المشاركين الجدد ضمن مسارات البرنامج، والذين بلغ عددهم نحو 80 مشاركا، اختيروا من بين أكثر من 300 طلب، وذلك منذ فتح باب التسجيل في 16 أكتوبر الماضي.

وتشهد النسخة التاسعة، للمرة الأولى منذ انطلاق البرنامج، توسيع نطاق الوحدات التعليمية لتتضمن 6 وحدات تعليمية، وسيتضمن البرنامج 4 مسارات تخصصية، تم تخصيص 3 منها للمشاركين العاملين في القطاع المالي، فيما تم تخصيص مسار واحد للباحثين عن العمل، وهو البرنامج التأسيسي في الخدمات المالية، والذي صمم خصيصا لمساعدة المقبلين على سوق العمل.

وقال السيد خليفة الصلاحي اليافعي الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال: إن النسخة التاسعة من "كوادر مالية" تكتسي أهمية خاصة؛ كونها تأتي بالتزامن مع مرور (15) سنة على تأسيس الأكاديمية التي أسست لتكون الجهاز الوطني الوحيد المتخصص في تقديم برامج التدريب والتطوير المهني لقطاع الخدمات المالية والمصرفية في دولة قطر.

وأكد اليافعي على أهمية تجربة الالتحاق بإحدى مؤسسات الدولة، لتلقي التدريب العملي كجزء من خطة البرنامج، والتي تسهم بشكل كبير في تحديد أهداف الطلاب المهنية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وإتاحة الفرصة أمامهم لاختبار بيئة العمل الحقيقية، والتعرف على الخيارات الوظيفية المحتملة.

وينطوي تنظيم النسخة التاسعة من البرنامج على شراكة رئيسية مع مصرف قطر المركزي، وشراكة وطنية مع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي ووزارة العمل، وشراكة استراتيجية مع جهاز قطر للاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أن"كوادر مالية" برنامج وطني، يستهدف القطريين وأبناء القطريات سواء كانوا من حديثي التخرج من الجامعات أو الذين التحقوا مؤخرا بسوق العمل، ويهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لتنمية معارفهم ذات الصلة بقطاع الخدمات المالية، فضلا عن تطوير مهاراتهم القيادية والإدارية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo