دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

سفير هايتي يدشن جناح بلاده في إكسبو الدوحة

17/01/2024 الساعة 21:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدشين
جانب من التدشين
ع
ع
وضع القراءة

دشن سعادة السيد جان ماري فرانسوا جونيور غويلوم، سفير جمهورية هايتي لدى الدولة، جناح بلاده في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، الذي يقام تحت شعار "صحراء خضراء.. بيئة أفضل".

شارك في الافتتاح سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو، والسيد محمد علي الخوري الأمين العام للمعرض بحضور عدد من أصحاب السعادة سفراء الدول الصديقة وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة، ومفوضي أجنحة الدول المشاركة.

ويقدم جناح جمهورية هايتي، لمحات عن واقع وجغرافيا وتراث وثقافة وتاريخ وثروات هذه الدولة الواقعة في قارة أمريكا اللاتينية، ويظهر التزامها القوي بجهود الحفاظ على البيئة والممارسات الصديقة لها، ويعرف الزوار بأهم النباتات والمزروعات فيها مثل ثمار المانجو والكاكاو والبن والباباي، وغيرها.

ويعرض الجناح نماذج من المنتجات والصناعات الهايتية المرتبط بعضها بالتراث والحياة اليومية مثل النسيج والملابس، والأحذية والمصنوعات الخشبية والجلدية، والأثاث والمجوهرات والإكسسوارات، والمواد الغذائية، والمنتجات الكيميائية، كما تروج الملصقات بالجناح للسياحة في هايتي بلد شواطئ الرمال البيضاء والمناظر الجبلية والمناخ الدافئ على مدار العام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo