دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اتحاد السيارات والدراجات النارية يكشف تفاصيل مهرجان لوسيل للسرعة

17/01/2024 الساعة 22:05 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية
شعار الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية
ع
ع
وضع القراءة

كشف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية النقاب عن تفاصيل مهرجان لوسيل للسرعة، والذي يضم مجموعة مذهلة من سباقات السيارات والدراجات النارية.

وذكر الاتحاد، في بيان له اليوم، أنه لأول مرة على الإطلاق، يقام سباق "قطر 1812 كم" ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024، على مدار عطلتي نهاية أسبوع متتاليتين خلال شهري فبراير ومارس على حلبة لوسيل الدولية التي أعيد تطويرها مؤخرا، ويبلغ طول مسارها 5.419 كم.

وأضاف أن تذاكر مهرجان لوسيل للسرعة، المعروضة للبيع الآن، ستتيح للمشجعين إمكانية متابعة منافسات السباقين اللذين يستمر كل منهما لمدة ثلاثة أيام، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى المدرج الرئيسي ومناطق الدخول العامة في تلة لوسيل، بسعر يبلغ 200 ريال قطري.

وتستضيف حلبة لوسيل الدولية السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 عبر احتضانها سباق "قطر 1812 كم" الذي يقام ضمن المنافسات في إطار فعاليات مهرجان لوسيل للسرعة الذي ينظم للمرة الأولى، ويحتفي عنوان السباق، الذي يستمر لأقل من 10 ساعات، في عنوانه باليوم الوطني لدولة قطر.

وتبدأ منافسات السباق بجولة التجارب الحرة التي تنطلق بتاريخ 29 فبراير، ثم تقام الحصص التأهيلية بالإضافة إلى سباق لوسيل كلاسيك في 1 مارس، ويليها السباق الختامي المثير الذي ينطلق بتاريخ 2 مارس.

وتعد بطولة العالم لسباقات التحمل، التي تنظم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات وتدخل موسمها الثاني عشر هذا العام، البطولة الدولية الرائدة للسيارات الرياضية في العالم حيث تتسابق سيارات متعددة في الوقت نفسه ضمن فئتين هما فئة "الهايبر كار" وفئة "LMGT3".

ويشهد السباق مشاركة 19 سيارة من سيارات الهايبر كار و18 سيارة من سيارات LMGT3 ليحطم بذلك الرقم القياسي في عدد السيارات المشاركة في السباق، إلى جانب مشاركة 14 شركة مصنعة بما في ذلك فئات أستون مارتين وبي إم دبليو وكورفيت وفيراري وماكلارين وبورشه، بالإضافة إلى أفضل سائقي السباقات في العالم.

وسيساهم السائق الإيطالي فالنتينو روسي، بطل العالم السابق لسباقات الموتو جي بي والفائز بلقب بطولة العالم تسع مرات من قبل، في إسعاد المشجعين على حلبة لوسيل الدولية عبر مشاركته في منافسات السباق، بعد ظهوره القوي خلال مشاركته الأولى في منافسات سباق لومان الذي أقيم خلال الموسم الماضي.

وعلى هامش منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل فائقة الإثارة، سوف يستضيف مهرجان لوسيل للسرعة أيضا الجولة الأولى من منافسات بطولة قطر للسيارات السياحية، التي ستقام في الأول من مارس.

ويعود سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024، إلى حلبة لوسيل الدولية، حيث ستستضيف الحلبة السباق الافتتاحي تحت الأضواء الكاشفة، وهو السباق الوحيد ضمن روزنامة سباقات الموتو جي بي المقرر إقامته ليلا.

وبعد نجاحه في إبهار المشجعين خلال شهر نوفمبر الماضي، سيعود "سباق السبرينت المقرر إقامته يوم السبت"، والحافل بأجواء الإثارة مجددا إلى حلبة لوسيل الدولية هذا العام، وهو ما سيضمن استمتاع عشاق رياضة المحركات بقضاء عطلة نهاية أسبوع لا تنسى حافلة بأجواء الإثارة والمتعة والترفيه لكافة المشجعين بفضل منافسات السباق فائقة السرعة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستنطلق الجولة الأولى من بطولة قطر للدراجات النارية السوبر ستوك 600 في التاسع من مارس خلال عطلة نهاية الأسبوع بالتزامن مع إقامة منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024.

وتبلغ تكلفة تذاكر مهرجان لوسيل للسرعة، بما في ذلك إمكانية متابعة سباق "قطر 1812 كم" الذي يقام ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 على حلبة لوسيل الدولية وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024، 200 ريال قطري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo