دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تشارك في اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

18/01/2024 الساعة 19:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنظيم الاتصالات، في اجتماع الدورة الـ 27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، الذي عقد في أبوظبي اليوم، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين العرب.

واستعرض الاجتماع تقرير وتوصيات اجتماعات فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات وفرق العمل البريدية العربية، إلى جانب مناقشة الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات، وموضوعات الأمن السيبراني.

كما عرض الاجتماع نتائج المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي بالرياض، ومعرض الطوابع العربي، وأصدر المجلس الوزاري طابعا بريديا عربيا مشتركا خاصا بغزة، وناقش القضايا الخاصة بفلسطين.

وتناول الاجتماع أيضا الدعوة إلى المشاركة في فعاليات إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، وآليات تعزيز سبل التعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية والشركاء أصحاب المصلحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حسن جاسم السيد: قطر تنتهج نهجًا سليمًا يقوم على دعم المنظومة الرقمية فيها

وأكد السيد حسن جاسم السيد مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الوفد القطري المشارك، خلال الاجتماع، على أهمية المشاركة الفاعلة في هذه الاجتماعات لدورها في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، وتنمية مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي، لافتا إلى انتهاج دولة قطر نهجا سليما يقوم على دعم المنظومة الرقمية فيها، وذلك من خلال تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا، ومواكبته لآخر المستجدات في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والعالمي، واستلهامه أهداف وركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

وأبرز أن الاجتماع العربي أتاح فرصة الاطلاع على تجارب وخبرات الدول المشاركة، وعرض أهم الإنجازات التي حققتها دولة قطر في المجالات التكنولوجية والاتصالات والإنترنت والأمن السيبراني، وما يقدمه ذلك في تحقيق أقصى فائدة من التطورات الرقمية التي تشهدها المنطقة.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات يعمل تحت مظلة مجلس جامعة الدول العربية، ويهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء بالمجلس، بما يساهم في إنشاء وتطوير وتحسين مرافق وخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتعزيز تبادل الخبرات والتعاون الفني بين الدول العربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo