دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يشارك في اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي

18/01/2024 الساعة 20:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

‎شارك مجلس الشورى، اليوم، في اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي.

مثل المجلس، في الاجتماع، سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو مجلس الشورى، عضو البرلمان العربي.

وبحث الاجتماع، الذي عقد في مقر البرلمان بالعاصمة المصرية القاهرة، تطورات الأحداث، والتصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

دور قطر المهم

وفي مداخلة لها خلال الاجتماع، أكدت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري موقف دولة قطر الثابت بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في دعم القضية الفلسطينية، مشيرة إلى دور قطر السياسي والإنساني للتخفيف على أشقائنا المحاصرين في القطاع والضفة وبقية الأراضي المحتلة.

وأبرزت سعادتها، في هذا الجانب، جهود مجلس الشورى في حشد الدعم البرلماني؛ لحث الحكومات للعمل على وقف المجازر اليومية التي راح ضحيتها مئات الأبرياء.

من جهتهم، استنكر أعضاء لجنة فلسطين، خلال الاجتماع، الجرائم التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال، وتصعيدها الدموي والممارسات العنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني والأسرى، وأكدوا على استمرار البرلمان العربي في جهوده لدعم فلسطين، واستكمال إجراءاته بشأن الدعوى المقدمة من البرلمان العربي للمحكمة الجنائية الدولية، للتحقيق في جرائم إسرائيل.

دعوة للتدخل الفوري

ودعت لجنة فلسطين المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة للتدخل الفوري لوقف العدوان وحماية المدنيين العزل، والضغط على قوة الاحتلال لوقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسـطيني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وإجبارها على الانصياع لإرادة السـلام المستندة إلى القانون الدولي، مؤكدة على موقف البرلمان العربي الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

من جانب آخر، شارك سعادة السيد سالم بن راشد المريخي عضو مجلس الشوى، عضو البرلمان العربي، في اجتماع اللجنة المعنية بتطوير العمل العربي المشترك، وتطوير آلياته بالبرلمان العربي، والذي تطرق لسبل تعزيز العمل العربي المشترك، ومناقشة الآليات الكفيلة بتحقيق ذلك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo