دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

برنامج كتارا المصاحب لكأس آسيا يزدان بالإبداع الموسيقى والفنون التراثية والمعاصرة

19/01/2024 الساعة 19:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات كتارا
جانب من فعاليات كتارا
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم فعاليات المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" المصاحبة لكأس آسيا قطر 2023.

وتضمنت الفعاليات طيفا واسعا من الفنون التراثية والمعاصرة ومسابقات الفنون التشكيلية والبصرية والاستعراضات الفنية، إلى جانب الحرف والمهن التراثية وثقافة الطعام.

حيث قدم مركز كتارا لآلة العود أمسية موسيقية تحت عنوان ليلة العود مع الفنان رياض أبو علام، أمتع فيها الحضور بتقسيمات ومقاطع شجية.

كما استضاف المركز أمسية أحيتها فرقة فارهانغ الإيرانية وقدمت خلالها مقطوعات موسيقية مميزة مستلهمة من التراث الموسيقي مزجت بين الأصالة والمعاصرة.

وتابع الحضور عرضا فنيا من الموسيقى التقليدية والرقصات الشعبية، نظم بالتعاون مع السفارة الماليزية لدى دولة قطر، حيث قدمت الفرقة عروضا فنية منوعة عكست ثراء تراث ماليزيا و تنوعه.

ومن جهة أخرى، استقطبت مسابقة كتارا للفن التشكيلي تحت عنوان(عادات شعوب آسيا وتقاليدها) ومسابقة التصوير الضوئي الفنانين من مختلف الجنسيات والأعمار، حيث وصلت عدد مشاركات الفنانين في مسابقة الفن التشكيلي ما يزيد عن 60 مشاركا ، وقد حددت اللجنة المنظمة للمسابقتين جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى حيث خصصت مبلغ 10 الاف ريال للفائز بالمركز الأول و7 الاف ريال للفائز بالمركز الثاني، و5 الاف للفائز بالمركز الثالث.

وضمن الفعاليات المصاحبة لكأس آسيا واصلت قبة الثريا عروض أفلامها عن الفضاء والكواكب بشكل يومي في المبنى 41.

ومن جانبها، حظيت خيمة جمعية القناص بحضور جماهيري لافت تعرفوا من خلاله على أنشطة الجمعية ومعلومات عن الموروث القطري عن الصقور والصيد. واستقطب سوق "كت آ رت" وسوق الحرف الجمهور بما يقدمه من تحف وهدايا تذكارية مميزة، كما اجتذبت أكشاك المحلات الخاصة بالأكلات الشعبية و المشغولات اليدوية الموزعة حول المسرح المكشوف وداخل أروقة كتارا إقبالا كبيرا حيث تقدم منتوجات متنوعة في مختلف المجالات سواء في ثقافة الطعام أو الحرف اليدوية وإبداعات الرسم والخياطة والكروشيه .

وفي هذا السياق، أشاد الجمهور بالفعاليات حيث أصبح الحي الثقافي كتارا الوجهة الأنسب لمختلف أفراد العائلة لما يجدونه من عروض متنوعة وأنشطة ثقافية وفنية متميزة. كما حظيت كأس البطولة المعروضة في كتارا باهتمام الزوار والتقاط الصور التذكارية.

GEOBIjNXgAAMglV
GEOBIjTWkAcNOMw
GEOBIkCWkAQypun

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo