دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى لرؤساء المجالس العربية لقطاع التعليم بتونس

19/01/2024 الساعة 21:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في الاجتماع رفيع المستوى لرؤساء المجالس العربية لقطاع التعليم بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" في تونس.

وقدم سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، رئيس وفد دولة قطر، في الاجتماع، مداخلة حول الجهود المبذولة في ضمان تطوير التعليم بالدولة، استعرض من خلالها ملخصا تنفيذيا حول الاستراتيجية الوطنية الثالثة لقطاع التعليم.

كما تطرق سعادته إلى السياسات التعليمية بالدولة، وأهدافها الرئيسية التي تضمنت ترسيخ قيم ومبادئ الدين الإسلامي، واحترام الديانات والثقافات الأخرى لدى النشء، وترسيخ قيم وتقاليد المجتمع القطري، والمحافظة على تراثه لتعزيز الهوية الوطنية، ومنح فرص منصفة وعادلة لكافة فئات المتعلمين لتلبية احتياجاتهم، والارتقاء بأدائهم وفقا لقدراتهم وميولهم، مقدما نماذج من الخطط التربوية في إطار تطوير العملية التعليمية، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يعد الأول لرؤساء المجالس العربية، ونظمته "الألكسو" بهدف تعزيز التعاون، وتبادل أفضل التجارب والخبرات بين الدول الأعضاء، من خلال تشخيص الواقع، ومناقشة الفرص والتحديات، واستشراف مستقبل التربية والتعليم في الدول العربية، وحث الدول العربية على العمل على اعتماد هياكل لمجالس تربوية لتكون منصات تربوية وطنية تساند عمل وزارات التربية والتعليم من أجل تجويد العملية التعليمية.

ومن أهداف الاجتماع أيضا الإسهام في رسم السياسات التربوية، وتطوير الاستراتيجيات التعليمية بين الدول الأعضاء في المنظمة، حيث قد قدم خبراء وباحثون تربويون في هذا الإطار عددا من الأوراق العلمية، بجانب مداخلات الدول المشاركة حول عرض أفضل التجارب الوطنية في تطوير التعليم.

GEOYNRQXkAAsYmQ

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo