دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة البحرين وماليزيا في كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

19/01/2024 الساعة 21:54 (بتوقيت الدوحة)
منتخب البحرين
منتخب البحرين
ع
ع
وضع القراءة

يواجه منتخب البحرين نظيره منتخب ماليزيا على أرضية ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، يوم السبت 20 يناير، ضمن الجولة الثانية من مباريات ‏المجموعة الخامسة في كأس آسيا قطر 2023 التي تستضيفها الدوحة حاليا وتستمر حتى العاشر من فبراير المقبل.

ويتطلع المنتخبان لتحقيق الفوز من أجل إنعاش حظوظ التأهل للدور الثاني، حيث خسر منتخب البحرين مباراته الأولى أمام كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في حين خسر منتخب ماليزيا برباعية نظيفة أمام الأردن.

وتشكل المباراة فرصة أمام كلا المنتخبين لتحقيق الفوز الأول لهما في البطولة، وتقديم أفضل مالديهما من أجل حصد الثلاث نقاط التي ستحافظ على فرصة التأهل لدور الستة عشر حيث لاتزال تزال هناك ست نقاط في دور المجموعات يمكن حصدها، لذا سيحاول كل منهما تقديم أفضل مالديه من أجل تحقيق الفوز.

منتخب البحرين يبحث عن انتصاره الأول في كأس آسيا

ويعول الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب البحريني على العديد من اللاعبين القادرين على تحقيق النتيجة المرجوة، ومنهم المهاجمين عبدالله يوسف وعبدالله الحشاش صاحب هدف المنتخب البحريني في شباك كوريا الجنوبية خلال اللقاء السابق، في حين يبحث المدرب عن حلول لتعزيز خط الوسط والدفاع بعد إصابة أمين بن عدي في المباراة الماضية وتأكد غيابه عن الملاعب لمدة شهرين مقبلين.

وتأهل منتخب البحرين إلى نهائيات كأس آسيا 6 مرات وبلغ الدور قبل النهائي مرة واحدة ودور الـ16 مرة واحدة أيضا في النسخة الأخيرة، ويبقى الإنجاز الأبرز للمنتخب حصوله على لقب كأس الخليج عام 2019، وبطولة غرب آسيا في العام ذاته.

منتخب ماليزيا يسعى لتحسين صورته في البطولة

في المقابل يحاول منتخب ماليزيا تحسين الصورة التي ظهر عليها في المباراة الأولى أمام الأردن، حيث خسر برباعية نظيفة ويتطلع للتعويض خلال مباراة الغد أمام البحرين، بالرغم أن المهمة لن تكون سهلة لكن مدرب ماليزيا الكوري الجنوبي كيم بان جون مازال يتمسك بالأمل ويبحث عن فوزين متتاليين من أجل الحفاظ على ما تبقى من حظوظ في المنافسة بالمجموعة الخامسة التي تعد واحدة من أصعب المجموعات في البطولة.

الجدير بالذكر أن آخر ظهور للمنتخب الماليزي في البطولة القارية كان قد تحقق في نسخة 2007 التي شارك باستضافتها إلى جانب تايلاند وفيتنام وإندونيسيا، ويبحث عن حضور مرضي في نسخة قطر 2023 لكن الخسارة برباعية نظيفة في الجولة الأولى صعبت مهمته بصورة كبيرة.

وقد ظهر المنتخب الماليزي في ثلاث نسخ سابقة من البطولة القارية وخرج من الدور المجموعات، وذلك أعوام 1976 و1980 و2007 ، ولعب حتى الآن 10 مباريات بما فيها مباراته الأولى في النسخة الجارية، وفاز في واحدة وخسر ست مرات وتعادل في ثلاث مناسبات، وسجل 7 أهداف واستقبلت شباكه 24 هدفا.

موعد مباراة البحرين وماليزيا في كأس آسيا 2023

تنطلق مواجهة المنتخب البحريني ضد المنتخب الماليزي، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة في ببطولة كأس آسيا قطر 2023 في تمام الساعة الخامسة ونصف مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة البحرين وماليزيا في كأس آسيا اليوم

تذاع مباراة منتخب البحرين مع منتخب ماليزيا في بطولة كأس آسيا قطر 2023 عبر شاشة قناة بي إن سبورتس آسيا، وقناة الكاس إكسترا، وقناة ssc السعودية، والرياضية العراقية، وقناة أبو ظبي آسيا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo