دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس أوغندا يؤكد حرص بلاده على جذب الاستثمارات القطرية

20/01/2024 الساعة 16:59 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

أكد فخامة الرئيس يوري كاجوتا موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين بلاده ودولة قطر.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس الأوغندي للسيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر على هامش فعاليات منتدى ومعرض "الاستثمار والتجارة في شرق إفريقيا" الذي عقد في العاصمة الأوغندية كمبالا.

وشدد الرئيس الأوغندي على ضرورة دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتطويرها، مؤكدا حرص بلاده على جذب الاستثمارات القطرية، وتقديم التسهيلات للمستثمرين القطريين.

وفي سياق متصل، اجتمع سعادة السيد ماتيا كاسيجي وزير المالية الأوغندي مع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر.

وجرى خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك بين القطاع الخاص القطري ونظيره الأوغندي، وفرص الاستثمار المتاحة في أوغندا.

يذكر أن منتدى الاستثمار والتجارة في شرق إفريقيا عقد على هامش فعاليات "القمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز" و"قمة مجموعة 77 والصين".

وهدف المنتدى الذي عقد تحت شعار "تعميق التعاون في التجارة والسياحة والاستثمار من أجل الثراء العالمي المشترك" إلى خلق فرص في التجارة والسياحة والاستثمار ونقل التكنولوجيا، كما ركز على تعزيز فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل: السياحة، والزراعة، والمعادن، والنفط، والغاز، وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، وتطوير البنية التحتية، والعقارات، والخدمات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo