دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا قطر 2023.. الأردن يحتفظ بالصدارة بتعادله مع كوريا الجنوبية

20/01/2024 الساعة 17:17 (بتوقيت الدوحة)
من مباراة الأردن وكوريا الجنوبية
من مباراة الأردن وكوريا الجنوبية
ع
ع
وضع القراءة

تعادل المنتخب الأردني لكرة القدم مع نظيره الكوري الجنوبي بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جرى، اليوم، على استاد الثمامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لكأس آسيا قطر 2023.

وسجل للمنتخب الأردني المدافع الكوري الجنوبي بارك يونغ وو بالخطأ في مرماه في الدقيقة (37) ويزن النعيمات في الدقيقة (45+6).. فيما سجل للمنتخب الكوري سون هيونغ مين في الدقيقة العاشرة، من ركلة جزاء، والمدافع الأردني يزن العرب بالخطأ في مرماه (د.90 +1).

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى النقطة الرابعة محتفظا بصدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب الكوري الجنوبي.. فيما بقي المنتخبان البحريني والماليزي في المركزين الثالث والرابع على التوالي من دون نقاط، علما أنهما سيتقابلان في وقت لاحق اليوم.

ثقة كبيرة

وبدأ المنتخب الكوري المباراة بثقة كبيرة، ورمى بثقله الهجومي مبكرا، مجبرا المنتخب الأردني على التراجع للمواقع الخلفية، وبعد أقل من سبع دقائق توغل نجم توتنهام الإنجليزي سون هيونغ مين، وواجه الحارس الأردني لكنه تعرض لعرقلة من المدافع إحسان حداد، فلم يتخد الحكم القطري سلمان فلاحي القرار مباشرة، لكن حكام تقنية الفيديو المساعد VAR استدعوه لمراجعة الحالة، ليتحسب ركلة جزاء نفذها سون هيونغ بنفسه بنجاح مانحا المنتخب الكوري الأسبقية في الدقيقة العاشرة.

وفي الوقت الذي بدا فيه المنتخب الكوري في طريق مفتوح نحو إضافة أهداف أخرى، أظهر المنتخب الأردني ردة فعل كبيرة، عندما فرض نفسه ندا قويا لمنافسه وهاجم من مختلف الاتجاهات بحثا عن تعديل النتيجة، معولا على تحريكات الثنائي موسى التعمري نجم مونبلييه الفرنسي ويزن النعيمات مهاجم الأهلي القطري.

وتوغل التعمري متجاوزا أكثر من مدافع وسدد كرة قوية أبعدها الحارس في الدقيقة 18 قبل أن يجرب علي علون حظه بكرة أخرى من خارج منطقة الجزاء علت العارضة في الدقيقة 20، ثم كسب التعمري ركلة حرة نفذها رجائي عايد لكنها مرت بجوار القائم 30 .

وتبادل يزن النعيمات الكرة مع علي علوان على مشارف منطقة الجزاء وسد كرة قوية أبعدها الحارس إلى ركينة نفذها محمود مرضي ليحولها المدافع الكوري بارك يونغ وو بالخطأ في مرمى منتخب بلاده مسجلا هدف التعادل للمنتخب الأردني في الدقيقة 37.

مواصلة التفوق

وواصل زملاء التعمري التفوق في أرض الميدان من خلال وابل من الفرص، فسدد علي علون كرة قوية مرت بمحاذاة القائم، قبل أن يهدر التعمري فرصة سانحة عندما انفرد بحارس المرمى لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل الحارس وينهي الموقف في الدقيقة 43 .

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الأول، اقتحم التعمري منطقة جزاء المنتخب الكوري الجنوبي وسدد كرة قوية ارتدت من الدفاع وتهادت أمام يزن النعيمات الذي وضعها في الزاوية البعيدة في الدقيقة /45 + 6/ مسجلا الهدف الثاني للمنتخب الأردني الذي أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين لهدف .

GESSk6uWAAATsdD
وتعامل المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني مع الشوط الثاني بطريقة مغايرة، من خلال التراجع للمواقع الخلفية والاعتماد على التنظيم الدفاعي، قبل محاولة شن هجمات مرتدة سريعة، وفي المقابل حاول المنتخب الكوري الضغط لإدارك التعادل في أسرع وقت ممكن .

وشكل المنتخب الكوري بعض الخطورة على مرمى المنتخب الأردني، بدأها هوانغ إن بتسديدة قوية أبعدها الحارس يزيد أبو ليلى في الدقيقة 55 ، فيما توغل سون هيونغ وسدد كرة قوية ارتدت من الدفاع في الدقيقة 60 .

هجوم كوري

ورمى المنتخب الكروي في ربع الساعة الأخير بثقله الهجومي، ولاحت للمهاجم البدلي هيون غيو فرصة التعديل عندما وصلته كرة داخل المنطقة لكنه سددها فوق العارضة في الدقيقة 75، بالمقابل حاول نزار الرشدان مباغتة الحارس الكوري بتسديدة بعيدة لكن كرته علت العارضة في الدقيقة 77 .

GESixA9WkAAzjMo
وأجرى مدرب المنتخب الأردني عدة تبديلات من أجل تنشيط المرتدات التي تخفف عبء ضغط كبير مارسه المنتخب الكوري الذي كان قريبا مجددا من التعديل بتسديدة جيونغ وو لكن الحارس يزيد ابوليلى صد الكرة في الدقيقة 84، وحاول البديل الأردني فادي عوض بكرة بعيدة لكنها علت العرضة بقليل في الدقيقة 88 .

وفي الوقت بديل الضائع سجل المنتخب الكوري هدف التعادل بعد عرضية هوانغ هيون التي حولها المدافع الأرني يزن العرب بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90 +1 ..ليواصل المنتخب الكروي البحث عن هدف الفوز، بالمقابل صمد المنتخب الأردني ليخرج بتعادل أبقاه في صدارة المجموعة الخامسة .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo