دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مهرجان الثلج والجليد بمنغوليا يدخل موسوعة جينيس

20/01/2024 الساعة 18:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أُطلق حدث جديد في منغوليا، لجذب المسافرين الدوليين الباحثين عن تجربة الشتاء المنغولية الأصيلة، وهو مهرجان الثلج والجليد، الذي يروج للسياحة في البلاد.

وتشتهر منغوليا بمساحاتها المفتوحة الجميلة، ووديانها الخضراء الوارفة، وثقافتها البدوية التقليدية، وتعتبر منذ فترة طويلة وجهة مفضلة للزيارة في أشهر الصيف.

259747
ويقام مهرجان مازالاي الدولي للثلج والجليد الافتتاحي، الذي انطلق في 14 يناير الجاري، ويستمر حتى 28 يناير، في منتجع سكاي، وهو منتجع للغولف والتزلج يقع على مشارف أولان باتور.

وأفادت وزيرة الثقافة المنغولية، نومين شينبات، في بيان، أنّ الحدث المجاني "يمثّل معلمًا رئيسيًا في عملية تطوير قطاع السياحة الشتوية في منغوليا".

259746
وأشارت إلى أنه "على مدى الأسبوعين المقبلين، سوف ينبهر الزوار بالمناظر الطبيعية الشتوية وجمال المنحوتات المعروضة"، مضيفة: "آمل أن يكون مصدر إلهام للكثيرين من جميع أنحاء العالم لزيارة بلادنا خلال فصل الشتاء".

259753
المهرجان، الذي يشتمل على شريحة جليدية بطول 16.4 مترًا، دخل مؤخرا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فرغم أنه كان مفتوحًا لبضعة أيام فقط، إلا أن الحدث قد سجّل بالفعل رقمًا قياسيًا لأكبر عدد من الأشخاص ينزلون من زحلقة جليدية في ساعة واحدة.

259755
وكجزء من الاحتفالات الافتتاحية، ساعد 408 من الحضور في تأمين الفوز من خلال الانزلاق أسفل الشريحة الجليدية التي يبلغ طولها 16.4 مترًا في المهرجان، واحدًا تلو الآخر. وتظهر صور الحدث أحد مسؤولي جينيس حاضرا كي يكون شاهدًا على المحاولة الناجحة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo