دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023: العراقي أيمن حسين: طموحي التتويج بلقب البطولة

20/01/2024 الساعة 19:54 (بتوقيت الدوحة)
أيمن حسين
أيمن حسين
ع
ع
وضع القراءة

ضمن منتخب العراق التأهل للدور الثاني بعد فوزه على اليابان 2-1 يوم الجمعة على ستاد المدينة التعليمية في الريان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا قطر 2023.

وسجل أيمن حسين هدفي العراق في الدقيقتين 5 و45+4، في حين أحرز واتارو ايندو (90+3) هدف اليابان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً، فوز إندونيسيا على فيتنام 1-0 على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

وانفرد العراق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من اليابان وإندونيسيا، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط. حيث ضمن المنتخب العراقي الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 لكونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة أمام اليابان وإندونيسيا.

وقال أيمن حسين الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: أشكر الجماهير التي دعمتنا، وأبارك للشعب العراقي على هذه الفوز.. كانت المباراة صعبة، ولكننا نجحنا في الحصول على النقاط الثلاث، وهذا هو الأمر المهم في هذه المرحلة.

وأضاف أيمن حسين: كنا نلعب أمام منتخب اليابان، وهو المنتخب المرشح للفوز بلقب البطولة، لكننا استعدينا جيداً لهذه المباراة، وكان جميع اللاعبين مركزين بشكل كامل طوال الوقت.. قام الجهاز الفني بعمل كبير من أجل إعداد اللاعبين، وقد قمنا بتطبيق تعليمات المدرب، وكان اللاعبون على قدر المسؤولية.

وكشف حول مشاركته في صدارة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف في أول مباراتين: طموح كل مهاجم هو تحقيق الألقاب الفردية، ولكن الأهم لنا هو الفوز باللقب الجماعي، حيث أنني أفضّل الفوز بلقب كأس آسيا على الحصول على جائزة الهداف.

وختم أيمن حسين: أنا دائماً أحاول تقديم أفضل ما بوسعي، ولكن أحياناً المهاجم لا يكون في مستواه، وفي هذه البطولة سأحاول ما بوسعي من أجل تقديم كل ما يمكن لمنتخب العراق.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 24 يناير الجاري، حيث يلتقي العراق مع فيتنام على ستاد جاسم بن حمد، واليابان مع إندونيسيا على ستاد الثمامة.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأحد فوز اليابان على فيتنام 4-2 يوم الأحد على ستاد الثمامة، والعراق على إندونيسيا 3-1 يوم الاثنين على ستاد أحمد بن علي.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo