دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. كلينسمان: مباراة الأردن درس يجب الاستفادة منه

20/01/2024 الساعة 21:02 (بتوقيت الدوحة)
الألماني يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الكوري الجنوبي
الألماني يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الكوري الجنوبي
ع
ع
وضع القراءة

أكد الألماني يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الكوري الجنوبي، أن مباراة منتخبه مع نظيره الأردني التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لكأس آسيا 2023، لم تكن سهلة أبدا، وأن المنتخب الكوري بذل الكثير من الجهد من أجل تجنب الخسارة.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، إن المواجهة جاءت كما توقع هو شخصيا عندما قال إنها لن تكون سهلة، مشيرا إلى أن المنتخب الأردني خلق الكثير من الصعوبات لنظيره الكوري الجنوبي، وأظهر شراسة كبيرة خصوصا في الشوط الأول الذي انتهى لصالحه بهدفين لهدف.

وأضاف أن المنتخب الكوري تحسن بشكل كبير في الشوط الثاني، وكانت له أفضلية واضحة وخلق عديد الفرص، واستطاع أن يعدل النتيجة في الوقت بدل الضائع، وكان قريبا من خطف الانتصار، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني أنه لم تكن هناك أخطاء تم ارتكابها، ويجب الوقوف عندها، والعمل على علاجها في قادم المباريات.

واعتبر المدرب أن المباراة تعد درسا يجب الاستفادة منه في قادم المشوار، خصوصا أن المنتخب الكوري قد يلتقي منتخبات عربية أخرى في الأدوار الإقصائية، مشيدا بالمستوى الذي قدمه المنتخب الأردني، خصوصا على مستوى الثنائيات واستخلاص الكرات والضغط في منتصف الميدان، دون أن يقوى المنتخب الكوري على إيجاد الحلول خصوصا في الشوط الأول.

وحول ما إذا كانت الخسارة المحتملة لصدارة المجموعة قد تضع المنتخب الكوري الجنوبي في مواجهة نظيره الياباني في الدور ثمن النهائي من البطولة.. أكد المدرب أن التركيز منصب حاليا فقط على مواجهة منتخب ماليزيا من أجل التأهل وربما في صدارة المجموعة وفقا لحسابات الأهداف.

وختم المدرب بالتأكيد على أنه لا توجد مباراة مضمونة النتيجة حتى وإن كان المنتخب الكوري الجنوبي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين يلعبون في دوريات عالمية، معتبرا أن الأداء والتعامل مع تفاصيل المباريات هو الكفيل فقط بالحصول على النتائج المرجوة، مستشهدا بما حصل في مباراة المنتخب الأردني التي كانت على الورق، وفقا للتوقعات قبلها، في صالح المنتخب الكوري الذي احتاج في الواقع إلى القتال من أجل تجنب الخسارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo