دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا قطر 2023.. العنابي يواصل تحضيراته لمواجهة الصين

20/01/2024 الساعة 21:37 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

واصل المنتخب القطري الأول لكرة القدم، استعداداته تأهبا لمواجهة منتخب الصين، بعد غد الإثنين، على استاد خليفة الدولي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

ويتصدر المنتخب القطري المجموعة برصيد ست نقاط بعد تغلبه في مواجهة الافتتاح على نظيره اللبناني بثلاثية نظيفة وفي الجولة الثانية على منتخب طاجيكستان ليضمن عبوره لدور الستة عشر بفارق 4 نقاط عن منتخب الصين الذي يحتل المركز الثاني، يليه المنتخب الطاجيكي بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن المنتخب اللبناني الذي يملك الرصيد نفسه.

وأدى المنتخب القطري تدريباته على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير بقيادة مديره الفني الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، الساعي للوصول للنقطة التاسعة والمحافظة على سجل حامل اللقب خاليا من أي تعادل أو هزيمة.

وركز الإسباني لوبيز على النواحي الإيجابية عقب تحقيق المنتخب انتصاره الثاني على المنتخب الطاجيكي بجانب تكريس الجوانب التكتيكية، والعمل على تلافي بعض النقاط السلبية التي أظهرتها المواجهة السابقة.

ومن الواضح أن مدرب المنتخب القطري ربما يلجأ لإشراك بعض العناصر التي لم تسنح لها الفرصة باللعب في مباراتي لبنان وطاجيكستان سواء في مركز حراسة المرمى أو في بقية الخطوط وذلك لتجهيزهم للمباريات المقبلة التي ستكون حاسمة، خاصة أن لقاءات الأدوار الإقصائية تتطلب جهدا مضاعفا كونها ستكون وفق نظام الإقصاء المباشر.

ولم تسجل التدريبات أي غياب، وما زال اللاعب همام الأمين يجري برنامجه التأهيلي حرصا على اللحاق بركب المباريات والتعافي من الإصابة التي غيبته عن المباراة الماضية، حيث يحاول الجهاز الطبي تجهيزه للمواجهة المقبلة.

وسيخوض المنتخب القطري الفائز بكأس آسيا 2019 تدريبه الختامي يوم غد على الملعب رقم 3 في أسباير، حيث سيضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيخوض بها لقاء منتخب الصين.

ويشارك المدرب الإسباني لوبيز يوم غد في المؤتمر الصحفي الذي يعقد عند تمام الساعة الحادية عشرة صباحا في قاعة المؤتمرات في المركز الإعلامي الرئيسي في مدينة مشيرب قلب الدوحة.

وأكد أحمد الجانحي لاعب المنتخب القطري أن المواجهة المقبلة أمام المنتخب الصيني لا تخلو من الصعوبة في ظل حاجة المنافس للنقاط من أجل التأهل للدور المقبل، مشيرا إلى أن هدف المنتخب هو إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

وأضاف اللاعب الذي يخوض مشاركته القارية الرسمية الأولى مع المنتخب في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية: نطمح لتحقيق النقاط الثلاث في المواجهة المقبلة، ونريد أن نستمر بتحقيق الانتصارات وفي هذه البطولة جميع المنتخبات تملك ذات الحظوظ لذا هدفنا مواصلة العمل بقوة واحترام المنافس وإظهار كامل التركيز.

وختم لاعب فريق الغرافة: الانتصار في المواجهة المقبلة سيمنحنا الدوافع المعنوية في الأدوار المقبلة.

من ناحيته، اعتبر خالد محمد لاعب المنتخب القطري أن الاستعدادات لمواجهة المنتخب الصيني لم تختلف عن التحضيرات التي سبقت مواجهتي لبنان وطاجيكستان.. معربا عن أمله الكبير بمواصلة المنتخب مساره الإيجابي في البطولة وسعيه لتحقيق ثالث انتصاراته.

وأضاف مدافع فريق الدحيل في تصريح مماثل: ما تحقق في المباراتين السابقتين لا يعدو كونه خطوة أولى من مشوار طويل وصعب، ما يعني ضرورة مواصلة تقديم المستوى الجيد، وتحقيق الانتصارات من أجل الذهاب بعيدا في البطولة والدفاع عن اللقب.

وأشار اللاعب إلى أن بطل نسخة 2019 حقق الهدف الأولي بالتأهل متصدرا للمجموعة، الأمر الذي منح جميع اللاعبين ثقة كبيرة في مسيرة البطولة، لافتا إلى أهمية الحفاظ على نسق الانتصارات والأداء المتصاعد أمام الصين بالرغم من أن المواجهة تعد تحصيل حاصل لكن من المهم أن يكون هناك ظهور إيجابي، حيث سيكون دافعا كبيرا قبيل خوض مواجهة الدور ثمن النهائي.

وحول توقعاته عمن سيواجه المنتخب القطري في الدور ثمن النهائي، أكد اللاعب أن التركيز منصب على الاستعداد بصورة قوية.. مشيدا بالمستويات المميزة التي تظهرها المنتخبات العربية في البطولة مع انتصار المنتخب العراقي على المنتخب الياباني، وتعادل المنتخب الأردني مع المنتخب الكوري الجنوبي.

وشدد على أهمية تواجد اللاعبين أصحاب الخبرة في صفوف المنتخب وذلك من أجل اكتساب الخبرات مؤكدا أنه سعيد باللعب بجوار أكرم عفيف والقائد حسن الهيدوس وبقية زملائه الذين شاركوا في النسخة الماضية وتمكنوا من إحراز اللقب.

وأوضح اللاعب في ختام تصريحاته رغبة جميع اللاعبين بمواصلة العمل ومضاعفة الجهود من أجل إسعاد الجماهير وحسم التأهل للدور القادم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo