دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تأهل ثلاثة صقارين جدد في "هدد التحدي" بمهرجان مرمي 2024

20/01/2024 الساعة 22:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تأهل 3 صقارين جدد، اليوم، في بطولة هدد التحدي ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة "مرمي 2024"، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وجاء تأهل الصقارين الثلاثة عن المجموعة السادسة والعشرين خلال الفترة الصباحية، بعد جولات من الإثارة والحماس، حيث قدمت الشواهين عروضا رائعة في سماء سيلين، وتمكنت في النهاية من الظفر بزواجل السيد عبدالله فخرو.

والمتأهلون الثلاثة هم: عبيد محمد العامري، مقرن عبدالله الدوسري، ثم فريق الفاخر.. فيما لم يتأهل أحد من المجموعة السابعة والعشرين التي أقيمت منافساتها في الفترة المسائية، حيث نجا الزاجل بعد مراوغات من مخالب الشواهين، وبذلك يرتفع عدد المتأهلين إلى نهائي هدد التحدي إلى 49 صقارا والمرتقب إقامته في السادس والعشرين من يناير الجاري.

وقام السيد متعب مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي، ونائبه السيد عبدالوهاب بن عمير النعيمي، بتتويج المتأهلين والفائزين في هدد التحدي، حيث يتحصل المتأهل فورا في بطولة هدد التحدي على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل. والتنافس على إحدى سيارتي "لكزس" في النهائي الخاص بهذه البطولة.

وقال السيد عبدالوهاب بن عمير النعيمي نائب مدير مهرجان مرمي، في تصريح له اليوم، إن الشواهين استعادت توازنها واستطاعت الصيد في الفترة الصباحية.. فيما لم يتمكن من التأهل المشاركون في المجموعة المسائية على الرغم من تقديم عروض تليق بتنافسية أهل الشواهين، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن البطولة تتواصل غدا الأحد للمجموعتين الثامنة والعشرين والتاسعة والعشرين.

وأشار إلى أن جمهور مهرجان مرمي اقترب من متابعة الحسم في مختلف البطولات، حيث يتبقى تصفيات 4 مجموعات في بطولة هدد التحدي والذي ينتهي الثلاثاء المقبل في انتظار حسم المتأهلين إلى النهائي والتنافس الأقوى على جائزتي المهرجان الأكبر وهما سيارتا لكزس.

ولفت النعيمي إلى أن الجمهور على موعد أيضا مع سباق قوي في شوط النخبة بين 15 صقارا تأهلوا من الدعو المحلي إلى جانب 10 صقارين من الدعو الدولي، ما يعني "أننا في ترقب لمنافسة دولية قوية" يوم بعد غد الإثنين، حيث جوائز كبرى أيضا لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في شوط النخبة، حيث يتحصل صاحب المركز الأول على 300 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني على 200 ألف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 100 ألف ريال، ما يجعلنا في انتظار منافسة قوية بين نخبة الصقور التي حققت أفضل توقيت في الدعو".

وأشاد نائب مدير مهرجان مرمي بالحضور والمشاركة الجماهيرية الكبيرة في المهرجان سواء من القطريين أو المقيمين أو زوار الدولة، مؤكدا التزام إدارة المهرجان بتقديم كل جديد وحرصها على تقديم فعاليات جماهيرية إلى جانب بطولات ومسابقات المهرجان.

من جانبهم شدد المتأهلون والفائزون في هدد التحدي اليوم، على دور مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد "مرمي 2024" في الارتقاء والعناية برياضة الصقور، مؤكدين الاستعداد للمنافسة في نهائي هدد التحدي بمهرجان مرمي الذي يحظى بمكانته العالمية.

إلى ذلك، شهد مهرجان مرمي الدولي الخامس عشر حضورا جماهيريا كبيرا، حيث تم السحب، اليوم، على 11 حبارى وعدد من الهدايا ما وجد تجاوبا قويا من المشاركين الذي ثمنوا مبادرة إدارة المهرجان بتقديم هدايا جماهيرية.

ويحظى مهرجان مرمي 2024، بدعم عدد من الجهات من بينها صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية دعم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo