دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا 2023.. أرقام وحقائق هامة قبل مباراة عمان وتايلاند

20/01/2024 الساعة 22:08 (بتوقيت الدوحة)
منتخب عمان
منتخب عمان
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي منتخب عمان مع نظيره منتخب تايلاند، يوم الأحد 21 يناير، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا قطر 2023.

ويبحث منتخب عمان عن تحقيق فوزه الأول في بطولة كأس آسيا قطر 2023، بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام المنتخب السعودي، بهدفين مقابل هدف.

ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة عُمان وتايلاند.

تكافؤ تاريخي

تناوبت عمان وتايلاند على تحقيق الانتصارات خلال آخر 5 مواجهات جمعت بينهما، وقد حققت عُمان الفوز 1-0 في آخر مواجهة بين الفريقين خلال شهر مايو 2021، كما تبادل الفريقين الفوز خلال مواجهتيهما في كأس آسيا، بعدما فازت عُمان عام 2004، في حين فازت تايلاند بنسخة 2007,

تفادي الخسارة الثالثة على التوالي

خسر منتخب عمان في آخر مباراتين خاضهما بكأس آسيا، واستقبلت شباكه هدفين في كلتا المباراتين، ولكن الفريق لم يخسر من قبل في ثلاث مباريات على التوالي.

طموح بمباراة ثالثة دون خسارة

في الجهة المقابلة فإن منتخب تايلاند نجح للمرة الأولى بتفادي الخسارة لثلاث مباريات على التوالي خلال دور المجموعات بكأس آسيا (فازت مرتين وتعادل في مباراة)، وقد حافظ على نظافة شباكه مرتين خلال هذه السلسلة.

صلابة دفاعية عُمانية

نجح لاعبو منتخب عمان في اعتراض 17 تمريرة خلال المباراة الأولى أمام السعودية، وهو رقم يتفوق على بقية المنتخبات خلال الجولة الأولى، وبرز على هذا الصعيد اللاعب أحمد الخميسي بمجموع 5 اعتراضات. في الجهة المقابلة قام لاعبو تايلاند بعمل 6 اعتراضات خلال المباراة الأولى.

سوباتشاي يتألق

نجح مهاجم منتخب تايلاند سوباتشاي تشايديد في تسجيل آخر 3 أهداف لمنتخب بلاده في كأس آسيا، كان من ضمنها الهدفين في مباراة الجولة الافتتاحية أمام قرغيزستان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo