دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة مصر وكاب فيردي في كأس إفريقيا والقنوات الناقلة والتشكيل

20/01/2024 الساعة 23:04 (بتوقيت الدوحة)
منتخب مصر
منتخب مصر
ع
ع
وضع القراءة

بعد التعثر في أول مباراتين بالتعادل، سيكون منتخب مصر على موعد مع مباراة مصيرية أمام منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر"، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 لكرة لقدم.

وتقام مباراة منتخب مصر ضد منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر" على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، ويدخلها الفراعنة بشعار لا بديل عن الفوز لتجنب الخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية بعد حصده نقطتين فقط، بينما يتصدر منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر" برصيد 6 نقاط.

ويُدرك منتخب مصر أن أي نتيجة غير الفوز ستدخله في حسابات معقدة من أجل العبور إلى دور الـ 16، لذا فلا بديل أمام كتيبة روي فيتوريا سوى بذل الغالي والنفيس من أجل اقتناص النقاط الثلاث رغم ما يبدو من صعوبة المهمة.

وضمن منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر" التأهل إلى ثمن النهائي في أعقاب الانتصار على غانا 2-1 ثم موزمبيق 3-0، ويحلم بأن يختتم المجموعة التي لم يكن مرشحًا للتأهل منها بالأساس، بالعلامة الكاملة من خلال فوز تاريخي على منتخب مصر.

وسيفقد منتخب الفراعنة لخدمات النجم محمد صلاح بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية، ورغم الخسارة الكبرى للاعب ليفربول، إلا أن روي فيتوريا أكد قدرة اللاعبين المتاحين على تعويض القائد وإحداث الفارق الهجومي ومعها تحقيق الانتصار.

أظهرت مصر مستويات متواضعة أمام موزمبيق وغانا، وهناك غضب شعبي كبير من الأداء، وعلى هذا الأساس فمباراة كاب فيردي "الرأس الأخضر" ستكون الفرصة الأخيرة لمصالحة الجماهير التي لن تتقبل بأي حال من الأحوال توديع البطولة من دور المجموعات.

موعد مباراة مصر وكاب فيردي في كأس أمم إفريقيا 2023

موعد مباراة مصر وكاب فيردي "الرأس الأخضر" هو الإثنين 24 يناير 2024 في الجولة الأخيرة من مجموعات كأس أمم إفريقيا 2024.

وتنطلق صافرة بداية المباراة الحاسمة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر في كأس أمم إفريقيا

حصلت مجموعة قنوات بي إن سبورت على حقوق كأس الأمم الإفريقية 2024، وستذاع جميع المباريات على شاشتها حصريًا في الوطن العربي من المحيط للخليج.

وستكون القنوات الناقلة لمباراة مصر وكاب فيردي "الرأس الأخضر" في الجولة الثالثة من مجموعات أمم أفريقيا هي باقة ماكس الأولى والثانية "beIN SPORTS HD 1 MAX" و"beIN SPORTS HD 2 MAX".

ويمكنك مشاهدة البث المباشر لمباراة الفراعنة الحاسمة عبر الإنترنت من خلال وسيلة واحدة، وهي الاشتراك في تطبيق TOD.

تشكيل مصر  المتوقع ضد كاب فيردي "الرأس الأخضر"

يتوقع أن يُشرك المدرب روي فيتوريا أحمد سيد زيزو بدلًا من محمد صلاح، لا سيما وأن مصطفى فتحي لم يقدم الأداء المأمول عندما حلّ بديلًا لنجم ليفربول أمام غانا، وتظل الحيرة قائمة بين الثنائي محمود حسن تريزيغيه وعمر مرموش على الرواق الأيسر، وإن كان من المحتمل أن يعتمد عليهما في آن واحد من خلال جعل نجم طرابزون سبور في وسط الميدان.

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال

خط الوسط: محمود حسن تريزيجيه - محمد النني - إمام عاشور

خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - أحمد سيد زيزو

تشكيل منتخب كاب فيردي المتوقع ضد مصر

4-3-3 هي الطريقة التي انتهجها المدرب بوبيستا في أول مباراتين، ولا يتوقع أن يُجري تعديلات على تشكيلته، وكما هي العادة ستكون الأضواء كلها مسلطة على الهداف بيبي في ظل تألقه الكبير أمام غانا وموزمبيق وقدمه التي أطلق بها تسديدة عابرة للقارات صُنفت كأحد أفضل الأهداف في المسابقة حتى الآن.

حراسة المرمى: فوزينها.

خط الدفاع: جواو باولو - روبيرتو لوبيز - لوجان كوستا - ستيفن موريرا.

خط الوسط: ديروي دوارتي - كيفن بينا - جاميرو.

خط الهجوم: ريان مينديز - بيبي - جيوفاني كابرال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo