دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب الصين: مواجهة قطر تحد كبير لتحديد المصير

21/01/2024 الساعة 16:43 (بتوقيت الدوحة)
الصربي ألكسندر يانكوفيتش
الصربي ألكسندر يانكوفيتش
ع
ع
وضع القراءة

أكد الصربي ألكسندر يانكوفيتش، مدرب المنتخب الصيني، صعوبة المواجهة أمام المنتخب القطري، المقررة غدا الاثنين على ملعب خليفة الدولي في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وقال المدرب يانكوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة: إن المهمة أمام المنتخب القطري لن تكون سهلة، خصوصا أن المنافس هو حامل لقب آخر نسخة للبطولة، وحقق الفوز في أول مباراتين وجمع ست نقاط، وهو أيضا صاحب الأرض والجمهور، وبالتالي كل هذا يجعل المواجهة أمامه قوية.

وأشار إلى أن لاعبيه متحمسون لخوض المباراة التي وصفها بالتحدي الكبير، مؤكدا في الوقت ذته احترامه للمنتخب القطري.

ورأى أن التغييرات التي سيجريها مدرب المنتخب القطري على تشكيلته في مواجهة الغد لا تعني أن المنتخب الصيني يملك الأفضلية، بل يتوجب عليه تقديم أفضل ما لديه واللعب بتركيز كبير من أجل تحقيق الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة من البطولة.

وأضاف يانكوفيتش أن المنتخب الصيني يملك الأفضلية؛ كون مصيره بيده ولا يحتاج إلى نتائج الآخرين، وهذا يتطلب ضرورة تحقيق الفوز في المباراة لحسم التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة، وعليه استغلال هذه الفرصة بالشكل المطلوب.

بدوره، أكد وانغ شانغويان لاعب المنتخب الصيني أن مواجهة المنتخب القطري تمثل تحديا لإثبات الذات، واستكمال مشوار البطولة، وتجنب الخروج المبكر، مشددا على الحاجة الماسة للفوز دون سواه من أجل ضمان التأهل.

ونوه شانغويان إلى أن الفوارق بين المنتخبات الآسيوية في النسخة الحالية باتت ضيقة جدا، مستشهدا بالنتائج التي حققتها منتخبات مثل العراق والأردن، أمام منافسين مرشحين للفوز باللقب على غرار اليابان وكوريا الجنوبية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo