دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

شركاء الرعاية الصحية العامة يطلقون حملة توعية بخدمات الرعاية الطارئة والعاجلة

21/01/2024 الساعة 20:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الصحة العامة عن إطلاق حملة وطنية لزيادة الوعي بخدمات الرعاية الصحية الطارئة والعاجلة يتعاون فيها مقدمو خدمات الرعاية الصحية العامة في دولة قطر.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على مجموعة واسعة من خدمات الطوارئ والرعاية العاجلة المتاحة، ومساعدة المرضى على اتخاذ أفضل الخيارات لاحتياجات الرعاية الطبية الخاصة بهم.

وتقود الحملة وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وسدرة للطب، والهلال الأحمر القطري.

وستشرف المؤسسات القائمة على الحملة، على تقديم رسائل توعوية لسكان قطر من خلال مجموعة واسعة من القنوات اعتبارا من اليوم وحتى نهاية شهر فبراير المقبل.

وقال السيد علي عبد الله الخاطر رئيس اللجنة العليا للاتصال في مجال الرعاية الصحية إن مقدمي الرعاية الصحية العامة في قطر يقدمون رعاية عالية الجودة ودعما في الحالات الطارئة والعاجلة لأكثر من مليوني مريض كل عام.

وأشار إلى أن خدمة الإسعاف ومختلف أقسام الحوادث والطوارئ يوفرون رعاية ممتازة للمرضى الذين يعانون من أكثر الحالات خطورة وتهديدا للحياة، في حين أن العديد من خدمات الرعاية العاجلة تمكن المرضى الذين يعانون من حالات عاجلة، ولكنها لا تهدد الحياة من الوصول إلى الرعاية التي يحتاجون إليها بسرعة دون إضافة ضغط غير ضروري على خدمات الطوارئ.

وأوضح أن الحملة التوعوية تهدف إلى مساعدة المرضى على اتخاذ أفضل خيار لاحتياجات الرعاية الطبية الخاصة بهم حيث إن اختيار الخيار المناسب لرعايتهم يعزز تجربة العلاج الخاصة بالمرضى وتجربة الآخرين.

نموا واضحا

والجدير بالذكر أن قطاع الرعاية الصحية قد سجل نموا واضحا في السنوات الأخيرة وهناك الآن المزيد من الخيارات للمرضى الذين يعانون من حالات الرعاية الطبية الطارئة والعاجلة أكثر من أي وقت مضى.

ويتم تقديم هذه الخدمات عبر نظام الرعاية الصحية العامة مثل مؤسسة حمد الطبية التي توفر خدمة الإسعاف الوطني، وستة أقسام للطوارئ، وخمسة مراكز طوارئ للأطفال، وخط المساعدة لخدمة الاستشارات العاجلة.

وتتيح مؤسسة الرعاية الصحية الأولية 10 وحدات للرعاية العاجلة، منها خمس وحدات لطب الأطفال، داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية وخط المساعدة لخدمة الاستشارات العاجلة.

أما سدرة للطب فيوفر قسم طوارئ الأطفال (عام)، ومركز الرعاية العاجلة للأطفال (خاص)، وتصنيف المرضى لخدمات النساء والتوليد والرعاية العاجلة (خاص).

وتوفر وزارة الصحة العامة والهلال الأحمر القطري ثلاثة مراكز للرعاية العاجلة.

وكجزء من حملة التوعية، أطلق شركاء الرعاية الصحية موقعا إلكترونيا للرعاية الطارئة والعاجلة، يقدم تفاصيل عن جميع خيارات الخدمات في قطر ونصائح حول مواعيد وكيفية الوصول إليها www.whereforyourcare.qa

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo