دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ارتفاع عدد المتأهلين في "هدد التحدي" بمهرجان مرمي إلى 52

21/01/2024 الساعة 22:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد
جانب من فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم، منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2024)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية في الفترة من الأول حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري في صبخة مرمي بسيلين.

وأجريت خلال الفترة الصباحية، تصفيات بطولة هدد التحدي للمجموعة الثامنة والعشرين، فيما خصصت الفترة المسائية لمنافسات المجموعة التاسعة والعشرين.

وأظهر الحمام الزاجل مستويات عالية قياسية، بتحليقه بعيدا وعاليا في السماء فارا من مخالب الشواهين، إلا أن ثلاثة من الشواهين خلال الفترة الصباحية كسرت هيبة الزاجل. كما أن عددا من صقور المتنافسين أظهرت قدرة وبراعة في المناورة والمطاردة، خصوصا مع دخول صقارين لهم باع طويل في الهدد.

والمتأهلون عن الفترة الصباحية هم: فريق الظفرة الإماراتي، حمد جابر المنخس، وأحمد عبدالله الخاطر.

وقام السيدان متعب مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي، ونائبه عبدالوهاب بن عمير النعيمي، بتتويج المتأهلين والفائزين في هدد التحدي حيث يحصل المتأهل فورا في بطولة هدد التحدي على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل، والتنافس على إحدى سيارتي "لكزس" في النهائي الخاص بهذه البطولة.

وقال السيد شاوي الكعبي، نائب رئيس لجنة هدد التحدي، إن الشواهين استعادت منسوب كبريائها صباح اليوم، مثلما كان عليه الأمر قبل يوم واحد "السبت"، حيث كانت عزيمة الصقور التي استطاعت الظفر بالزاجل أقوى، مما أسفر عن صعود 3 متأهلين جدد إلى منصة التتويج، ليرتفع بذلك عدد المتأهلين إلى النهائي لـ 52 صقرا، يتكونون من صقارين أفرادا وفرقا من داخل الدولة وخارجها، منوها بأن النهائي سيكون أشد إثارة وتشويقا من التصفيات، خصوصا أنه سيجمع نخبة الصقور.

وأوضح أنه لم يتبق من منافسات هدد التحدي إلا 3 مجموعات وهي المجموعة الثلاثين والحادية والثلاثين، وإعادة لعدد كبير من متنافسي المجموعة الحادية والعشرين المؤجلة عن يوم الأربعاء الماضي، حيث تمت برمجة منافساتها صباح بعد غد "الثلاثاء".

ومن جهتهم عبر الصقارون الفائزون عن سعادتهم بالفوز الذي يجعلهم يدخلون عالم الصقارة من الباب الأكبر لأم البطولات، مؤكدين مواصلة جهودهم وتدريبهم للفوز بالنهائي، مثمنين في الوقت نفسه جهود جمعية القناص القطرية وإدارة مهرجان مرمي في تقديم كافة الدعم للصقارين من قطر وخارجها بما يسهم في الحفاظ على هذا الموروث الشعبي في قطر ودول الخليج العربية.

وأكد الفائزون، أن تأهلهم ليس ضربة لازب، أو تسجيل حضور فحسب، بل من أجل أن تكون لهم كلمة في النهائي.

وأوضحوا أنهم يدربون صقورهم تدريبا جيدا، مثلما يدرب عبدالله فخرو حمامه ليكونوا في مستوى التحدي.

وجدير بالذكر، أن الجمهور على موعد صباح غد "الإثنين"، مع سباق قوي ونهائي مثير في شوط النخبة بين 15 صقارا تأهلوا من الدعو المحلي إلى جانب 10 صقارين من الدعو الدولي، حيث إن المنافسة ستكون على جوائز كبرى تنتظر أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في شوط النخبة؛ إذ يحصل صاحب المركز الأول على 300 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني على 200 ألف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 100 ألف ريال.

GEYqXQkXkAAmjl8

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo