دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

فلسطين تطالب بفرض عقوبات دولية على متطرفي حكومة الاحتلال

21/01/2024 الساعة 23:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بفرض عقوبات دولية على العناصر المتطرفة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي تحرض على الحرب وتعادي السلام، وتتفاخر بقتل الفلسطينيين وإنكار حقوقهم، مشددة على ضرورة الإسراع في تبنّ دولي لمبادرة سياسية توقف إطلاق النار فورا وتفضي إلى تجسيد دولة فلسطين على الأرض.

وأدانت الوزارة، في بيان لها اليوم، سيل المواقف والتصريحات التي صدرت عن أركان اليمين الإسرائيلي الحاكم الرافضة لدولة فلسطين، معتبرة إياها إمعانا في الاستعمار والفصل العنصري وتمسكا بالحروب ودوامة العنف بديلا للحلول السياسة، كما أنها تمثل تمردا من الاحتلال على الشرعية الدولية وقراراتها.

ورحب البيان بمواقف الدول والمسؤولين الأمميين الداعمة والمؤيدة للدولة الفلسطينية، باعتبار تجسيدها مفتاح الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أنها تمثل إجماعا دوليا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بحرية، واستفتاء على رفض الاحتلال الذي طال أمده.

كما طالب الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين وتدعي التمسك بحل الدولتين بالمبادرة والاعتراف بدولة فلسطين، ودعم الجهود الفلسطينية المبذولة لنيلها العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، مؤكدا أن الاستمرار في المراهنة على مواقف حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة لا يجدي نفعا ولا يساعد في وقف دوامة العنف، بل يعطيها مزيدا من الوقت لإطالة أمد الحرب وتقويض فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo