دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. حقائق وأرقام هامة قبل مباراة سوريا والصين

22/01/2024 الساعة 14:06 (بتوقيت الدوحة)
منتخب سوريا
منتخب سوريا
ع
ع
وضع القراءة

ستكون المنافسة على أشدها في الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء، ضمن المجموعة الثانية في كأس آسيا قطر 2023، والتي ستشهد مباراة منتخب سوريا ضد منتخب الهند.

ويلتقي في هذه الجولة منتخب أستراليا الذي ضمن التأهل إلى دور الـ16 مع أوزبكستان، في حين تتقابل سوريا مع الهند، ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة سوريا والهند.

المواجهة الأولى في كأس آسيا

ستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في نهائيات كأس آسيا، ولكن المنتخب السوري أخفق في التسجيل خلال أربعة من آخر خمس مباريات له في البطولة، علماً بأنه قبل ذلك لم ينجح في التسجيل خلال أربع مباريات من أصل 17 مباراة.

تفادي الخسارة الخامسة

يتطلع منتخب الهند لتفادي التعرض للخسارة الخامسة على التوالي، بعدما خسر في آخر 4 مباريات على التوالي، وهي أطول سلسلة خسائر بالنسبة له.

مشكلة تهديد المرمى

خلال أول مباراتين، تمكن لاعبو منتخب سوريا من تسديد محاولة واحدة فقط بين الخشبات الثلاث. وهو الرقم الأقل بين جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة.

دور دفاعي مميز لأيهم أوسو

برز المدافع السوري أيهم أوسو على صعيد تشتيت الكرة بمجموع 14 مرة، حيث يتساوى على هذا الصعيد مع الإماراتي بدر ناصر بذات الرصيد، كأكثر اللاعبين تشتيتاً في أول جولتين.

سانديش يبرز في التمرير

برز الهندي سانديش جينجان خلال المباراة الثانية أمام أوزبكستان، عندما قام بعمل 89 تمريرة، وهو الرقم الأعلى للاعب هندي في مباراة واحدة منذ كأس آسيا 2011، وكان معدل تمريراته في أول مباراتين 61 تمريرة في كل مباراة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo