دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

التفاصيل الكاملة لمهرجان لوسيل للسرعة.. سباقات عالمية في فبراير ومارس

22/01/2024 الساعة 15:33 (بتوقيت الدوحة)
مهرجان لوسيل للسرعة
مهرجان لوسيل للسرعة
ع
ع
وضع القراءة

كشف مهرجان لوسيل للسرعة عن مجموعة مذهلة من سباقات السيارات والدراجات النارية، والتي ستقام في قطر خلال العام الجاري 2024، كما تم إطلاق عملية بيع التذاكر للراغبين في الحضور للاستمتاع بأجواء السابقات ومشاهدة أبرز النجوم في العالم.

ولأول مرة على الإطلاق، يُقام سباق "قطر 1812 كم" ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024، خلال شهري فبراير ومارس على حلبة لوسيل الدولية التي أُعيد تطويرها مؤخرًا، ويبلغ طول مسارها 5.419 كم.

وستتيح تذاكر مهرجان لوسيل للسرعة، المعروضة للبيع الآن، للمشجعين إمكانية متابعة منافسات السباقيَّن اللذين يستمر كل منهما لمدة ثلاثة أيام، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى المدرج الرئيسي ومناطق الدخول العامة في تلة لوسيل.

سباق "قطر 1812 كم" ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل 2024

وستضيف حلبة لوسيل الدولية السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 عبر احتضانها لسباق "قطر 1812 كم" في إطار فعاليات مهرجان لوسيل للسرعة الذي يُنظم للمرة الأولى. ويحتفي السباق، الذي يستمر لأقل من 10 ساعات، في عنوانه باليوم الوطني لدولة قطر.

وتبدأ منافسات السباق بجولة التجارب الحرة التي تنطلق بتاريخ 29 فبراير، ثم تقام الحصص التأهيلية بالإضافة إلى سباق لوسيل كلاسيك في 1 مارس، ويليها السباق الختامي المثير الذي ينطلق بتاريخ 2 مارس.

وتُعدُ بطولة العالم لسباقات التحمل، التي تُنظم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات وتدخل موسمها الثاني عشر هذا العام، البطولة الدولية الرائدة للسيارات الرياضية، حيث تتسابق سيارات متعددة في نفس الوقت ضمن فئتين هما فئة الهايبر كار وفئة LMGT3.

ويشهد السباق مشاركة 19 سيارة من سيارات الهايبر كار و18 سيارة من سيارات LMGT3 ليحطم بذلك الرقم القياسي في عدد السيارات المشاركة، إلى جانب مشاركة 14 شركة مصنعة بما في ذلك أستون مارتين وبي إم دبليو وكورفيت وفيراري وماكلارين وبورشه، بالإضافة إلى أفضل سائقي السباقات في العالم.

وسيساهم السائق الإيطالي فالنتينو روسي، بطل العالم السابق لسباقات الموتو جي بي والفائز بلقب بطولة العالم تسع مرات من قبل، في إسعاد المشجعين على حلبة لوسيل الدولية عبر مشاركته في منافسات السباق، بعد ظهوره القوي خلال مشاركته الأولى في منافسات سباق لومان الذي أقيم خلال الموسم الماضي.

وكان السائق الإيطالي الأسطوري قد شارك في جولة التجارب الأولية الرسمية لبطولة العالم لسباقات التحمل التي أقيمت في البحرين خلال شهر نوفمبر الماضي مستخدمًا سيارة Oreca 07 Gibson LMP2، ولكنه سيقود خلال الموسم الحالي سيارة BMW M4 GT3 في فئة LMGT3 الجديدة كليًا التي تُقام ضمن منافسات البطولة، وهو ما يجعله أول بطل لسباقات الموتو جي بي يشارك في موسم كامل من بطولة ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.LSF_Arabic.JPGوعلى هامش منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل فائقة الإثارة، سوف يستضيف مهرجان لوسيل للسرعة أيضًا الجولة الأولى من منافسات بطولة قطر للسيارات السياحية، التي ستقام بتاريخ 1 مارس.

وسيكون بإمكان المشجعين متابعة السائقين يوم الخميس 29 فبراير، خلال حصص التجارب الحرة على مضمار الحلبة والاستمتاع بقضاء يوم في الهواء الطلق برفقة أحبائهم. ومع توافر فعاليات ممتعة تلبي احتياجات جميع الأعمار، يمكن للجماهير الاستمتاع بخيارات الترفيه الفريدة والموسيقى الحية في منطقة المشجعين.

وسوف يستمتع المشجعون بمتابعة السائقين، يوم الجمعة 1 مارس، أثناء تنافسهم للتأهل إلى السباق النهائي المقرر انطلاقه يوم السبت، والاستمتاع بمشاهدة سباق لوسيل كلاسيك بالإضافة الي سباق الجولة الأولى من بطولة قطر للسيارات السياحية.

كما يمكن للمشجعين متابعة منافسات اليوم الأخير من سباق قطر 1812 كم، والذي يُقام ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، مع وصول هذا السباق المثير إلى ذروته تحت الأضواء الكاشفة الرائعة لحلبة لوسيل الدولية قبل اختتام الفعاليات بشكل مثير من خلال عرض الألعاب النارية المذهل.

وستتاح لأول 4,000 مشجع يزورون حلبة لوسيل الدولية إمكانية الدخول إلى منطقة البادوك طوال أيام السباق الثلاثة. وسيشهد يوم الجمعة جولة للسير في منطقة الصيانة لرؤية السيارات عن قرب وجلسة يمنح خلالها السائقون توقيعاتهم للمشجعين، حيث سيتمكن عشاق السباق من الاقتراب أكثر من السائقين المفضلين لديهم.

سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024

ويعود سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024 الحماسي إلى حلبة لوسيل الدولية، حيث ستستضيف الحلبة السباق الافتتاحي تحت الأضواء الكاشفة، وهو السباق الوحيد ضمن روزنامة سباقات الموتو جي بي المقرر إقامته ليلاً.

وبعد نجاحه في إبهار المشجعين خلال شهر نوفمبر الماضي، سيعود "سباق السبرينت المقرر إقامته يوم السبت" والحافل بأجواء الإثارة مجددًا إلى حلبة لوسيل الدولية هذا العام، وهو ما سيضمن استمتاع عشاق رياضة المحركات بقضاء عطلة نهاية أسبوع لا تنسى حافلة بأجواء الإثارة والمتعة والترفيه لكافة المشجعين بفضل منافسات السباق فائقة السرعة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستنطلق الجولة الأولى من بطولة قطر للدراجات النارية السوبر ستوك 600 في التاسع من مارس خلال عطلة نهاية الأسبوع بالتزامن مع إقامة منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024.

جدول فعاليات السباق وشراء التذاكر

الجمعة 8 مارس: يمكن للمشجعين الاستمتاع بمشاهدة الدراجين أثناء انطلاقهم إلى المضمار في يوم حصص التجارب الحرة وقضاء يوم مليء بالإثارة مع توافر فعاليات ممتعة تلبي احتياجات جميع الأعمار، ويمكن لعشاق السباق تجربة خيارات الترفيه الفريدة والموسيقى الحية في منطقة المشجعين.

السبت 9 مارس: مع تنافس الدراجين للتأهل إلى السباق الرئيسي المقرر إقامته يوم الأحد، سيتمكن المشجعون أيضًا من الاستمتاع بأحدث نسخة من سباق السبرينت الذي يقام يوم السبت على هامش منافسات سباق الموتو جي بي. وسيتنافس الدراجون وجهًا لوجه في هذه الإضافة المبهجة للبرنامج في سباق يمتد لنصف مسافة سباق الجائزة الكبرى الرئيسي ولكنه يُبشر بمضاعفة أجواء الإثارة والمتعة.

الأحد 10 مارس: يمكن للمشجعين الاستمتاع بمشاهدة منافسات سباق الموتو جي بي مع وصولها إلى ذروتها المثيرة في اليوم الأخير من السباق. وسيشق الدراجون طريقهم لتحقيق النصر تحت الأضواء الكاشفة الرائعة لحلبة لوسيل الدولية قبل اختتام الفعاليات بشكل مثير من خلال عرض الألعاب النارية المذهل.

وسوف يتمتع أول 400 مشجع يدخلون الحلبة بإمكانية الوصول إلى مسيرة الأبطال المقرر انطلاقها خلال الفترة من الساعة الخامسة وحتى السادسة مساءً، وهو ما سضيف إلى أجواء الإثارة مع حصول المشجعين على فرصة لمشاهدة أشهر الدراجين المشاركين في سباقات الموتو جي بي عن قرب.

وتبلغ سعر تذاكر مهرجان لوسيل للسرعة، بما في ذلك إمكانية متابعة "سباق قطر 1812 كم" وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024، 200 ريال قطري وهي معروضة للبيع الآن. اضغط هنا لشراء تذاكرك الآن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo