دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

صحة غزة: مقبرة جماعية لـ40 شهيدا بمستشفى ناصر بخانيونس

22/01/2024 الساعة 18:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أن الفلسطينيين اضطروا لدفن 40 من قتلاهم بمقبرة جماعية في ساحة "مجمع "ناصر الطبي" بمدينة خانيونس (جنوب) بسبب عدم قدرتهم على التوجه للمقابر جراء القصف الإسرائيلي المكثف.

وقال متحدث الوزارة، أشرف القدرة، في بيان، إن "أعداد الاصابات الخطيرة التي وصلت إلى مجمع ناصر الطبي جراء الاستهداف الإسرائيلي لمراكز الإيواء في غرب خانيونس تفوق القدرة الاستيعابية لغرف العمليات والعناية المركزة بالمستشفى".

وأضاف القدرة أن "المواطنين اضطروا إلى دفن 40 شهيدًا في مقبرة جماعية بساحة مجمع ناصر الطبي".

من جانبه، أفاد مراسل الأناضول بأن الفلسطينيين دفنوا القتلى في باحة المستشفى بسبب استحالة الخروج منها والتوجه للمقابر جراء القصف الإسرائيلي الشديد على المدينة.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي استهدف 5 مراكز إيواء تضم 30 ألف نازح بمدينة خانيونس.

وقال المكتب في بيان، إن "جيش الاحتلال يستهدف 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخان يونس ادعى أنها آمنة ويرتكب مجزرة خلفت العديد من الشهداء".

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي قصف مراكز إيواء: جامعة الأقصى، والكلية الجامعية، ومدرسة خالدية، ومدرسة المواصي، ومدرسة الصناعة، في خانيونس بشكل مباشر وباستخدام طائرات الاستطلاع والمدفعية".

وتابع أن "القصف أدى إلى ارتقاء العديد من الشهداء ووقوع عدد من الإصابات بين صفوف النازحين الآمنين الذين لجأوا إلى مراكز الإيواء التي زعم الاحتلال بأنها آمنة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo