دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"إكسبو 2023 الدوحة" يحتفي بـ"يوم طاجيكستان"

22/01/2024 الساعة 18:53 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفاء
جانب من الاحتفاء
ع
ع
وضع القراءة

احتفى "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة بيوم طاجيكستان في ساحة الاحتفالات بالمنطقة الدولية للمعرض، حيث تضمن عددا من الأنشطة الثقافية والعروض الفنية الحية، التي تعكس التراث الطاجيكي.

جرى الاحتفال بحضور سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي، وسعادة السيد كريم زاده قربان وزير الزراعة الطاجيكي، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء والمسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة.

وأشاد سعادة وزير الزراعة في طاجيكستان بالجهود التي بذلتها دولة قطر في استضافة نسخة مميزة من المعرض الدولي، مؤكدا اهتمام بلاده بقضية المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وجهودها داخل الأمم المتحدة لتبني ودعم المبادرات العالمية الهادفة إلى فهم أفضل لقضايا المياه على المستوى العالمي، وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والاستدامة البيئية، والسلام والاستقرار بشكل عام.

وعقب الاحتفال قام المسؤولون المشاركون بزيارة الجناح الطاجيكي، الذي يعرف زواره بموارد وثقافة ومعالم وفنون وتاريخ وتراث هذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطي، وذات الهوية الدينية والثقافية الإسلامية، كما جرى عرض أبرز المنتجات الزراعية التي تشتهر بها.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo