دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بوريل يدعو إلى إحياء صناعة الدفاع الأوروبية

22/01/2024 الساعة 18:55 (بتوقيت الدوحة)
جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي
جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي
ع
ع
وضع القراءة

قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، إن الصراع في أوكرانيا أظهر أن صناعة الدفاع الأوروبية ليست مستعدة للتهديدات التي قد تواجهها، لذلك دعا إلى إحيائها.

وأوضح بوريل: "يجب علينا تسليح أوكرانيا بالوسائل اللازمة ويجب أن تكون هذه العملية مصحوبة بإحياء صناعة الدفاع الأوروبية، إذ أظهرت العملية العسكرية في أوكرانيا أن أوروبا بعيدة كل البعد عن الاستعداد لما نواجهه، فقد تم تصميمها لوقت السلم".

وأضاف بوريل: "تم أخذ معظم الإمدادات إلى كييف من المخزونات الحالية، لذلك يجب زيادة الطاقة الإنتاجية للاتحاد الأوروبي بشكل كبير".

وأشار رئيس الدبلوماسية الأوروبية إلى أنه على الرغم من حقيقة أن الإنفاق الدفاعي للاتحاد قد زاد بالفعل بنسبة 40% مقارنة بالانخفاض التاريخي لعام 2014، فإنه يجب على الاتحاد الأوروبي "تكثيف الجهود للفوز بالسباق مع الزمن أمام روسيا".

وأكد بوريل ثقته من أن الاتحاد الأوروبي قد تأخر في كثير من الأحيان بتقديم الإمدادات إلى كييف، لذلك دعا إلى تغيير في نموذج الاتحاد فيما يتعلق بهذه المسألة، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يجب أن "يفعل كل ما يتطلبه الأمر" لتحقيق النصر، وليس فقط لتغطية مدة الصراع".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo