دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

العنابي يتجاوز الصين وينهي دور المجموعات في كأس آسيا بالعلامة الكاملة

22/01/2024 الساعة 20:29 (بتوقيت الدوحة)
هدف حسن الهيدوس في مرمى الصين
هدف حسن الهيدوس في مرمى الصين
ع
ع
وضع القراءة

تجاوز المنتخب القطري نظيره الصيني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين، على استاد خليفة الدولي في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وسجل القائد حسن الهيدوس هدف الفوز في الدقيقة (66)، ليمنح المنتخب الفوز الثالث تواليًا ويرفع رصيده إلى تسع نقاط، فيما غادر منتخب الصين البطولة من دور المجموعات بعد تلقيه الخسارة الأولى ليظل برصيد نقطتين.

وكان المنتخب القطري قد حسم تأهله من الجولة الماضية بعد فوزه على طاجيكستان بهدف دون رد، ليتأهل للدور ثمن النهائي بالعلامة الكاملة للنسخة الثانية تواليًا.

بدأ المنتخب القطري المباراة على نحو مثالي بضغط على مرمى منافسه، لكنه تراجع سريعا في ظل ضغط المنتخب الصيني الذي حاول الوصول لمرمى الحارس سعد الشيب وأضاع شيهاو وي فرصة بعد تسديدة من كرة عرضية مرت جوار القائم في الدقيقة السادسة، ليرد منتخبنا بكرة انطلق بها أحمد علاء ليمررها إلى عبدالعزيز حاتم الذي حولها ليوسف عبدالرزاق ليسدد الأخير ويتدخل الدفاع ليبعدها لركنية في الدقيقة (11).

وفرض المنتخب القطري بعد ذلك أفضلية واضحة من خلال وصول متتال أثمر عن تهديد من تسديدة قوية لعبدالعزيز حاتم مرت فوق العارضة، تلتها فرصة من أحمد علاء الذي توغل وسط الدفاع الصيني وسدد كرة أبعدها المدافع يانغ ليو في الدقيقة (17)، ليقوم بعدها خالد منير بمحاولة مماثلة تصدى لها الدفاع.

وفي ظل الضغط اعتمد المنتخب الصيني على المرتدات التي أثمرت عن تهديد عندما سدد يونيغ تشانغ كرة قوية مرت جوار القائم في الدقيقة (23)، ليرد المنتخب القطري بتسديدة مماثلة من يوسف عبدالرزاق أبعدها الدفاع لركنية في الدقيقة (25)، وعاد المنافس بهجمة جديدة بعدما مرر وو زي عرضية قابلها شيهاو وي بتسديدة تصدى لها الحارس سعد الشيب.

وتبادل المنتخبان الهجمات في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، وحاول خالد منير تهديد المرمى من خارج منطقة الجزاء بتسديدة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (42)، ورد المنتخب الصيني بهجمة سريعة مرر على إثرها وانغ تشانغ عرضية مرت وسط الدفاع ليعيد شيهاو وي إرسال الكرة قابلها لين ليانمينغ برأسية مرت فوق العارضة في الدقيقة (45)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وبدأ المنتخب القطري الشوط الثاني بالطريقة التي أنهى بها الدقائق الأخيرة للشوط الأول، وهاجم بكل قوة مستفيدًا من بعض العناصر التي دفع بها المدرب الإسباني ماركيز لوبيز منها أكرم عفيف وجاسم جابر وحسن الهيدوس وأحمد الجانحي، وساهمت هذه الأسماء في تنشيط المقدمة الهجومية بشكل واضح بضغط متواصل، حيث أهدر لاعبو المنتخب عدة فرص منها تسديدة خالد منير التي مرت جوار القائم في الدقيقة (56).

ورمى المنتخب بعد ذلك بكل ثقله في الهجوم وأثمر الضغط عن هدف بعدما أرسل أكرم عفيف كرة من ركنية قابلها حسن الهيدوس بتسديدة رائعة وقوية من خارج منطقة الجزاء ليسجل الهدف الأول في الدقيقة (66)، وتواصلت الأفضلية بعدها ليمرر أحمد الجانحي عرضية حولها عفيف في المرمى لتمر فوق العارضة.

واكتفى المنتخب الصيني بالدفاع أغلب فترات الشوط الثاني، فيما واصل المنتخب القطري محاولاته لتعزيز النتيجة، وتقدم جاسم جابر بكرة من وسط الملعب سددها قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (74)، واستمرت محاولات الطرفين بعد ذلك لكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي بهذه النتيجة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo