دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا 2023.. لاعبو سوريا يبدون سعادتهم بالتأهل التاريخي لثمن النهائي

23/01/2024 الساعة 18:51 (بتوقيت الدوحة)
منتخب سوريا
منتخب سوريا
ع
ع
وضع القراءة

أعرب لاعبو المنتخب السوري لكرة القدم عن فرحتهم الكبيرة بالعبور للدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، وذلك عقب الفوز على المنتخب الهندي بهدف نظيف في المواجهة التي جرت اليوم على استاد البيت في الجولة الختامية من منافسات المجموعة الثانية.

ورفع المنتخب السوري رصيده إلى 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة ليبلغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى بتاريخه ويلحق بالمنتخب الأسترالي متصدر المجموعة بـ7 نقاط والمنتخب الأوزبكي صاحب المركز الثاني بـ5 نقاط.

وتمكن المنتخب السوري من الصعود رسميا كأفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث لينجح بكسر عقدة طاردته طوال ست مشاركات سابقة في البطولة القارية.

عمر خريبين: نعرف أن المهمة لن تكون سهلة

وأهدى عمر خريبين مهاجم المنتخب السوري وصاحب هدف الفوز في مواجهة اليوم التأهل للجماهير السورية التي ساندت المنتخب في استاد البيت، مؤكدا عزم الجميع على مواصلة الانتصارات في المرحلة المقبلة من أجل إسعاد كافة الجماهير.

وأضاف خربين: سنحت لنا العديد من الفرص قبل أن ننجح بالتسجيل في الدقائق الأخيرة، وبالنسبة لنا سنقاتل في هذه البطولة كي نحافظ على تواجدنا ونعرف أن المهمة لن تكون سهلة.

ثائر كروما: الآمال كانت كبيرة بتحقيق الفوز

من ناحيته، أبدى ثائر كروما مدافع المنتخب السوري سعادته الكبيرة بالانتقال للدور ثمن النهائي، مشيرا إلى أن المواجهة أمام المنتخب الهندي لم تكن سهلة على الإطلاق.

وأكد اللاعب في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية: أن الآمال كانت كبيرة بتحقيق الفوز، وقد سعينا كي نتمكن من ملامسة هدفنا وإسعاد جماهيرنا.

وأشاد اللاعب بالمساندة الكبيرة التي حظي بها المنتخب من الجماهير السورية في مدرجات استاد البيت آملا في أن ينجح المنتخب بتحقيق المزيد من الانتصارات في المواجهة المقبلة.

وتمنى اللاعب في ختام تصريحاته، أن ينجح المنتخب السوري في الذهاب بعيدا بأدوار البطولة، مؤكدا أنه عبر تكاتف جميع أفراد المنتخب سيتمكن من خوض المهمة المقبلة بقوة ورسم البسمة على وجوه جميع السوريين .

أحمد مدنية: المهمة كانت صعبة

بدوره، بارك أحمد مدنية حارس مرمى المنتخب السوري للجماهير السورية التأهل التاريخي للدور ثمن النهائي،معربا عن سعادته بالمردود الإيجابي الذي أظهره المنتخب في مواجهة الهند والذي أثمر عن تحقيق الفوز والصعود الرسمي.

و أضاف حارس مرمى المنتخب السوري: لقد كانت مهمة صعبة ولكن بفضل الإصرار الكبير والعزيمة للاعبين نجحنا في التسجيل، وحافظنا على النتيجة حتى صافرة النهاية.

وأثنى مدنية على الدعم الكبير الذي حظي به منتخب بلاده من الجماهير السورية سواء في استاد البيت أو في المواجهتين السابقتين، معربا عن أمله في أن يستمر المنتخب بإسعاد جميع محبيه خلال المواجهة القادمة في دور الستة عشر حيث الطموح كبير بالذهاب بعيدا.

مؤيد الخولي: حافظنا على تواجدنا في البطولة

على صعيد متصل، لم يخف مؤيد الخولي مدافع المنتخب السوري صعوبة المواجهة امام المنتخب الهندي،مشيرا إلى أن جميع اللاعبين أبلوا بلاء حسنا ونجحوا في انجاز المهمة.

وأضاف الخولي : لقد تمكنا من تحقيق فوز مهم وحافظنا على تواجدنا في البطولة، نعرف جيدا أن المهمة ستكون أصعب في المرحلة القادمة ويتوجب علينا مواصلة العمل كي نتمكن من تحقيق النتيجة المأمولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo