دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أعلنت تطوير سياحة الأعمال

قطر للسياحة تكشف تفاصيل معرض الدوحة الـ20 للمجوهرات

23/01/2024 الساعة 20:19 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة
سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة
ع
ع
وضع القراءة

أعلن سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، أن دولة قطر ستعمل على تطوير أنشطة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، والاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها، من أجل تعزيز سياحة فعاليات الأعمال، وتلبية احتياجات سوق السياحة الرياضية المزدهر.

جاء ذلك في كلمة لسعادته في المؤتمر الصحفي الذي نظمته قطر للسياحة، اليوم، للإعلان عن تفاصيل النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات - قطر 2024.

وقال سعادة رئيس قطر للسياحة إن قطر ستعمل أيضا خلال الأعوام المقبلة، على تعزيز موقعها وجهة سياحية مفضلة للعائلات، وذلك بعد نجاحها في ترسيخ مكانتها وجهة سياحية متميزة.. لافتا إلى إطلاق استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة (2024 - 2030)، التي تعد المرحلة الأخيرة على طريق تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 التي أطلقت في العام 2008، وتهدف لتحويل قطر إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة، وعلى تأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلا بعد جيل، من خلال أربع ركائز أساسية تشمل التنمية البشرية، والاجتماعية والاقتصادية، والبيئية.

وأضاف أن الاستراتيجية حددت قطاع السياحة كقطاع رئيسي ضمن تجمعات التنويع الاقتصادي والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، كما اهتمت بتحديد المبادرات الخاصة لدعم القطاع بما في ذلك تفعيل السياسات السياحية لتعزيز جاذبيته وتنافسيته وتعظيم الاستفادة من شبكة الربط التي توفرها الخطوط الجوية القطرية، والعمل على تصميم أصول سياحية تلبي احتياجات الزوار من خلال الحفاظ على تميز الخدمات، وتقديم خدمات جديدة، وتصميم تجارب فريدة للزوار.

وتابع: "أمامنا، كمسؤولين وشركاء وعاملين في القطاع السياحي، عمل كبير خلال السنوات المقبلة، ونتعهد بتذليل العقبات التي قد تعيق نمو القطاع، وتعزيز الشراكة والتعاون مع مختلف مكونات القطاع لتحقيق الهداف الاستراتيجي باستقبال 6 ملايين زائر بحلول عام 2030، لا سيما وأننا لسنا بعيدين عن هذا الهدف، حيث نجحنا خلال عام 2023 باستقبال أكثر من 4 ملايين زائر، ممن تمتعوا بتجربة متميزة من لحظة وصولهم مطار حمد الدولي، أو ميناء الدوحة، أو منفذ أبو سمرة حتى مغادرتهم".

وعن النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، الذي يعد أقدم معارض قطر وأحد علامات قطاع فعاليات الأعمال، أكد سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، أن هذه النسخة ستشهد مشاركة أكثر من 500 علامة تجارية، من 10 دول، كما ستستقطب كذلك 10 مواهب قطرية لامعة في عالم التصميم، والذين سيشاركون ضمن مبادرة المصممين القطريين، ليتألقوا جميعا بمجموعاتهم وحضورهم وسط أشهر العلامات في صناعة المجوهرات والساعات.

ونوه سعادته بالمشاركة الفعالة لكل من جمهوريتي الهند وتركيا، حيث ستشهد النسخة العشرين جناحين مميزين لهما.

ودعا زوار المعرض وشركاءه من مختلف دول العالم للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، التي ستتزامن مع توقيت إقامته كالدور نصف النهائي والنهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، ومعرض إكسبو 2023 الدوحة، وغيرها من الفعاليات.

وقال رئيس قطر للسياحة: نفخر اليوم بالإنجازات التي تحققت وأسهمنا جميعا فيها، وجعلها واقعا ملموسا، مع المزيد من الجهد والعمل الدؤوب لتحقيق ازدهار مستقبل قطر، ومستقبل السياحة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo