دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس أمم إفريقيا 2023.. وليد الركراكي مدرب المغرب يتلق تهديدات بالقتل

23/01/2024 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
وليد الركراكي مدرب المغرب
وليد الركراكي مدرب المغرب
ع
ع
وضع القراءة

أكد وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أنه تلقى تهديدات بالقتل بعد الأحداث التي أعقبت مواجهة "أسود الأطلس" بمنتخب الكونغو الديمقراطية، الأحد الماضي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من دور المجموعات ضمن نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير إلى غاية 11 فبراير من عام 2024.

وعبَّر وليد الركراكي عن أسفه حيال ما حدث بعد نهاية هذه المباراة، مشيرًا إلى اتهامه بالعنصرية، كما شدد على أنه تلقى تهديدات بالقتل بسبب المناوشات بينه وبين قائد منتخب "الفهود" شانسيل مبيمبا، قبل أن يدخل لاعبو المنتخبين في شجار كاد يتطور إلى ما لا تُحمد عُقباه، ما يهدد المنتخبين بعقوبات من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

الركراكي يتلقى تهديدات بالقتل

وقال وليد الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة المنتخب المغربي وزامبيا المقررة يوم غد الأربعاء: "أنا من أكثر الأشخاص المناهضين للعنصرية والجميع يعرف ذلك، وفي لمح البصر أصحبت مُتهمًا بها، هذا شيء مخيّب للغاية، تلقيت رسائل عنصرية وتهديدات بالقتل.. هذا أمر مؤسف".

وأضاف وليد الركراكي قائلًا: "لقد تم التعاطي مع الأمر بمبالغة غريبة، في كرة القدم تبقى مثل هذه الأحداث واردة.. حدث ما هو أخطر في مباراة هولندا والأرجنتين في كأس العالم الأخيرة ولم يتم تضخيم ذلك.. لم تكن هناك أي اشتباكات بالأيدي هناك محاولات لتفريق اللاعبين وجر بعضهم لإنهاء المناوشات".

وواصل: "المؤسف بشدة ويؤلمني نفسيًّا هو ما وقع بعد الحادثة ومحاولة اتهامي بأنني تفوهت بعبارات عنصرية.. لا يمكن تقبل ذلك، وسأدافع عن صورتي التي عملت عليها لسنوات، الجميع يعرف أنني شخص يبغض العنصرية".

وتابع: "علينا أن نتطور نحن لتتطور قارتنا، الصراحة قيمة إنسانية مهمة، هناك أمور قِيلت بعد نهاية المباراة لم تكن صحيحة، لم أسبّ اللاعب (مبيمبا) وليست هذا تربيتي وشيمي، ما قمت به أقوم به دائمًا، أتوجه إلى المدرب واللاعبين.. لكن تعلمت ممّا حدث أن أصافح المدرب والحكم وحسب مستقبلًا".

الركراكي يدخل مباراة زامبيا بهدف الفوز

وقال الركراكي إن المنتخب المغربي يسعى حاليًا بعد ضمان التأهل للحفاظ على الصدارة وتحقيق الفوز على منتخب زامبيا، إضافة إلى الخروج بأقل الأضرار من هذه المباراة التي يراها ليست بالسهلة.

وأردف: "ليست لدينا أعذار مثل المباراة السابقة، سنلعب مساء، ستكون الحرارة والرطوبة منخفضتين نسبيًّا، علينا أن نظهر بوجه مشرف لإسعاد الجمهور المغربي، هناك لاعبون لديهم بطاقات صفراء، ولا يمكن أن نخاطر بتوقيفهم في مباراة دور الـ 16؛ لذلك علينا أن نلعب بذكاء".

وتابع: "علينا أيضًا عدم ترك بعض اللاعبين لفترة طويلة دون لعب؛ لأن ذلك ربما يصنع مشاكل في الإيقاع مستقبلًا، لهذا سنكون أذكياء في اختيار التشكيلة المناسبة لتحقيق الفوز غدًا".

واختتم: "بخصوص لنصير مزراوي، فهو موجود معنا ولست أدري مَن روّج إشاعة عن رغبة بايرن ميونخ في استعادته.. وقد نراه غدًا فوق أرضية الملعب إذا أردت ذلك".

جدير بالذكر أن منتخب المغرب سيخوض ثالث مبارياته في دور مجموعات "كان" 2024، غدًا الأربعاء على الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (21:00 بتوقيت المغرب) أمام زامبيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo