دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

سول: كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر

24/01/2024 الساعة 10:04 (بتوقيت الدوحة)
GElblwPXUAAtCoA
GElblwPXUAAtCoA
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية اليوم، أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر، في عملية تعد الأحدث في سلسلة العمليات التي تصعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية إن إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ تم صباح اليوم، لكنها لم تقدم تفاصيل.

ويمثل هذا أول إطلاق لصواريخ كروز تقوم به كوريا الشمالية منذ الإطلاق الأخير في سبتمبر من عام 2023، عندما اختبرت صاروخين استراتيجيين بعيدي المدى من طراز كروز برؤوس حربية نووية وهمية باتجاه البحر الأصفر.

ويأتي الإطلاق الأخير بعد 10 أيام من اختبار بيونغ يانغ لإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب ويحمل رأسا حربيا فرط صوتي إلى البحر الشرقي في أول إطلاق صاروخي تقوم به هذا العام.

ولا تزال التوترات مرتفعة على طول الحدود بين الكوريتين، حيث ألغيت المناطق العازلة التي تم إنشاؤها بموجب الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين لعام 2018، بعد إجراء كوريا الشمالية تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود البحرية الغربية في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه سيستأنف إطلاق المدفعية والتدريبات بالقرب من الحدود، حيث أدى القصف الذي قامت به بيونغ يانغ بالقرب من خط الحد الشمالي، وهو الحدود البحرية الفعلية في البحر الأصفر، إلى إلغاء المناطق العازلة المتفق عليها بشكل متبادل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo