دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سائقو القطارات في ألمانيا يبدأون أطول إضراب عمالي

24/01/2024 الساعة 10:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأ سائقو قطارات الركاب لشركة السكك الحديدية الوطنية الألمانية "دويتشه بان" الأعضاء في نقابة سائقي القطارات الألمان جي.دي.إل العمالية اليوم، أطول إضراب عمالي بسب الخلاف المستمر بين النقابة وإدارة الشركة بشان الأجور.

وكان سائقو قطارات البضائع قد بدأوا بالإضراب أمس الثلاثاء قبل أن ينضم إليهم سائقو قطارات الركاب صباح اليوم، وسيستمر الإضراب حتى مساء يوم الإثنين المقبل.

وبدأت دويتشه بان منذ الأمس في نشر جداول زمنية طارئة محدودة للقطارات التي ستعمل على الرغم من الإضراب، وتم إلغاء حوالي 80 بالمائة من كل رحلات قطارات المسافات البعيدة، كما تتوقع الشركة بإلغاءات كبيرة وتأخير كبير في خدمة القطارات الإقليمية خلال الأيام القليلة القادمة.

وانخرطت شركة دويتشه بان ونقابة جي دي إل في مفاوضات تحكيمية منذ أشهر، حيث تطالب النقابة بتقليل ساعات العمل القياسية من 38 إلى 35 ساعة أسبوعيا بالإضافة إلى زيادة الرواتب، ولكن الشركة تعرض خفض عدد ساعات العمل إلى 37 ساعة فقط.

ويتواصل الخلاف بين الجانبين منذ نهاية نوفمبر الماضي، ويعتبر هذا هو الإضراب الرابع الذي تنظمه النقابة في الأشهر الأخيرة، ومن المتوقع أن يكون الأطول بكثير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo