دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. اليابان تتأهل لثمن النهائي بالفوز على إندونيسيا

24/01/2024 الساعة 17:44 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب اليابان
لاعبو منتخب اليابان
ع
ع
وضع القراءة

تأهل منتخب اليابان لدور الثمن النهائي من كأس آسيا قطر 2023 بفوزه، اليوم، على نظيره الإندونيسي بثلاثة أهداف لواحد، على ملعب الثمامة في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة من نهائيات المسابقة.

وسجل لليابان أياسي يويدا هدفين، الأول من ركلة جزاء في الدقيقة (6) والآخر في الدقيقة (52)، وجوستين هوبنر بالخطأ في مرماه في الدقيقة (88)، بينما سجل لإندونيسيا ساندي والش في الدقيقة (90 زائد 1).

وبهذه النتيجة، حجز المنتخب الياباني مقعده في الدور المقبل بعدما احتل المركز الثاني برصيد ست نقاط، بالفوز على كل من فيتنام (4 - 2) وإندونيسيا ( 3- 1 )، والخسارة أمام العراق (2 - 1)، بينما ودع المنتخب الإندونيسي من دور المجموعات بعدما ظل برصيد 3 نقاط، بالفوز على فيتنام بهدف.

وبدأ المنتخب الياباني المباراة على نحو مثالي، فارضا أفضلية واضحة في الدقائق الأولى من خلال وصول متتال أثمر عن تهديد مبكر عقب أقل من سبع دقائق عندما افتتح أياسي يويدا التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم القطري خميس المري بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد VAR، بعدما خطأ المدافع رزفي ريدهو مع اللاعب أياسي يويدا في الدقيقة (6).

وفي ظل الضغط المتواصل للمنتخب الياباني، اعتمد منتخب إندونيسيا على المرتدات التي أثمرت التهديد الأول عندما تقدم مارسيلينو بكرة سددها قوية تصدى لها الحارس في الدقيقة (16)، ليرد اليابان بتسديدة مماثلة عن طريق كايتو ناكامورا في الدقيقة (18). وبعد ذلك رمى اليابانيون بثقلهم نحو الهجوم باحثين عن تعزيز النتيجة، ومرر واتارو ايندو كرة إلى كايتو ناكامورا ليسدد هذا الأخير كرة قوية اصطدمت بالقائم في الدقيقة (35)، وأكمل يويدا الهجمة بعد ذلك لكن الدفاع الإندونيسي تدخل ليمنع فرصة الهدف الثاني.

وحاول منتخب إندونيسيا مجاراة النسق السريع لمنافسه الياباني، إلا أنه وجد صعوبات كبيرة، وكاد يدفع تقدمه للهجوم بعدما استغل ريتسو دوان المساحة وانطلق بكرة سددها قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (44)، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف دون رد.

وبدأ المنتخب الياباني الشوط الثاني بذات سيناريو الأول بضغط هجومي، ووصل للمرمى بحثا عن تعزيز النتيجة، وتوغل كايتو ناكامورا في الناحية اليسرى ليرسل كرة عرضية متقنة قابلها أياسي يويدا ليضيف منها الهدف الثاني في الدقيقة (52).

واستغل اليابان ضعف الجانب الأيمن في المنتخب الإندونيسي ليقوم ببناء هجمات متتالية أثمرت عن تهديد جديد بعدما تقدم ريو هاتاتي ليمرر عرضية أبعدها الحارس، تبعتها فرصة مماثلة بعرضية قابلها ريتسو دوان برأسية أبعدها الدفاع الإندونيسي من خط المرمى في الدقيقة (62).

وواصل المنتخب الياباني تهديده لمرمى منافسه، ومرر واتارو إيندو كرة إلى أياسي يويدا الذي انطلق من وسط الملعب وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (85)، وإثر الضغط المتواصل سجل المدافع جوستين هوبنر بالخطأ في مرماه هدفا ثالثا لليابان بعدما حول تسديدة يويدا القوية في المرمى في الدقيقة (88).

وخطف المنتخب الإندونيسي هدفا من هجمة سريعة عن طريق ساندي والش الذي استغل عرضية حولها في المرمى بالدقيقة (90+1)، لتنتهي بعدها المباراة بفوز ياباني صريح، وتأهل للدور الثمن نهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo