دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غرفة قطر تدعو رجال الأعمال لتكثيف الاستثمارات بين قطر والمغرب

24/01/2024 الساعة 17:57 (بتوقيت الدوحة)
غرفة قطر
غرفة قطر
ع
ع
وضع القراءة

دعت "غرفة قطر" رجال الأعمال إلى تكثيف الاستثمارات بين دولة قطر والمملكة المغربية، خاصة في ضوء وجود فرص ومجالات واسعة للتعاون أمام القطاع الخاص في البلدين؛ وذلك بهدف إقامة تحالفات وشراكات تجارية تسهم في تعزيز التجارة البينية وتنمية التعاون الاقتصادي، بما ينعكس إيجابيا على اقتصادي البلدين الشقيقين.

ودعا السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر، خلال اليوم الافتتاحي لفعاليات الأسبوع الاقتصادي المغربي بالدوحة، الذي حضره سعادة السيد محمد ستري سفير المملكة المغربية لدى الدولة، والسيدة سونيا مزور نائب رئيس الجمعية المغربية للمصدرين، وعدد من أصحاب الأعمال من البلدين، الشركات المغربية للتعرف على مناخ الاستثمار في قطر والفرص المتاحة فيها، مشيرا أيضا إلى تشجيع رجال الأعمال القطريين والشركات القطرية على استكشاف فرص الاستثمار المتاحة في المغرب.

من جهته، أبرز سعادة السيد محمد ستري، في الحفل، التطور الملحوظ الذي شهدته العلاقات الاقتصادية القطرية المغربية في السنوات الأخيرة، لافتا إلى وجود مذكرات تفاهم واتفاقيات استهدفت زيادة وتيرة التجارة بين البلدين.

ونوه سعادته إلى ضرورة تكثيف زيارات الوفود التجارية بين البلدين، مؤكدا أن للقطاع الخاص القطري والمغربي دورا كبيرا في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وأشار سفير المملكة المغربية لدى الدولة إلى قيام بلاده بتفعيل نموذج تنموي جديد واستراتيجيات طموحة، تهدف لتسهيل ضمان وصول الصادرات والمنتجات المغربية للأسواق الدولية، مؤكدا تنوع المجالات التي يمكن للشركات القطرية والمغربية التعاون فيها، كالقطاع الزراعي والغذائي، وقطاع السيارات، وقطاع المنسوجات، وقطاع البناء وغيرها، مستعرضا سعادته أهم المقومات الاستثمارية في المغرب، والتطور الحاصل على البنى التحتية، داعيا أصحاب الأعمال القطريين للتعرف على المنتجات المغربية وفرص الاستثمار المتاحة هناك.

من جهتها، قالت السيدة سونيا ميزور نائب رئيس الجمعية المغربية للمصدرين: إن الجمعية تستهدف من خلال مشاركتها في فعالية الأسبوع الاقتصادي المغربي تعزيز الشراكات مع الجانب القطري، وتمكين المشاركين من الدخول في تحالفات اقتصادية ومشاريع مشتركة مع رجال أعمال قطريين، وبحث سبل دخول منتجات مغربية للسوق القطرية، والاستفادة من التقارب والعلاقات المتطورة بين البلدين في عدد من القطاعات، منها الطاقة والزراعة والسياحة وغيرها.

وقام السيد محمد بن أحمد العبيدلي، وسعادة السيد محمد ستري، والسيدة سونيا ميزور، بجولة في المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع الاقتصادي المغربي، حيث اطلعوا على معروضات 15 شركة مغربية من قطاعات الأغذية ومواد التجميل والنسيج ومواد البناء.

وقد دعا العبيدلي، بهذه المناسبة، أصحاب الشركات للتعرف على السوق القطرية ومتطلباتها، وبناء شراكات مع الشركات القطرية، مشيدا بجودة المنتجات المعروضة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo