دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا 2023.. منتخب قطر يتعملق في دور المجموعات بأرقام مميزة

24/01/2024 الساعة 18:55 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب قطر
لاعبو منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

قدم منتخب قطر مستوى مميز في دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، ونجح في حجز مقعده بالدور ثمن النهائي بتحقيقه العلامة الكاملة، ليواصل رحلة الدفاع عن اللقب الذي حققه بالنسخة الماضية.

ولعب منتخب قطر مستضيف كأس آسيا 2023 في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات الصين ولبنان وطاجيكستان، قبل أن تعبر كتيبة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز بالعلامة الكاملة.

وإلى جانب التأهل والمستوى الرائع، نجح المنتخب القطري في تسجيل أرقام رائعة في الثلاث مواجهات التي خاضها في البطولة حتى الآن، تعكس قوة الفريق، بالرغم من عدم الخضوع لاختبار صعب بعد.

سلسلة انتصارات منتخب قطر في كأس آسيا

وبعدما نجح منتخب قطر في حسم جميع مواجهاته الثلاث بالفوز والتأهل للدور الثاني بـ9 نقاط، سجل العنابي رقمًا قياسيًّا جديدًا على مستوى البطولة الآسيوية.

وكشفت منصة أوبتا للإحصاءات الرياضية عن إنجاز مميز حققه حامل اللقب في البطولة، حيث نجح منتخب قطر في تحقيق الفوز بآخر 10 مباريات خاضها في البطولة، وهي السلسة الأطول في تاريخ البطولة بعد سلسلة إيران، التي امتدت لـ13 مباراة بين 1968 و1976.

وتعد سلسلة الفوز هي الأطول في تاريخ البطولة بالقرن الواحد والعشرين، حيث استمرت منذ المباراة الأولى بنسخة 2019 التي توج بها المنتخب القطري، وحتى مواجهة الصين الأخيرة.

المنتخب القطري يحافظ على نظافة شباكه

وبجانب سلسلة الفوز الممتدة على نسختين، تمكن منتخب قطر من تحقيق رقم رائع في دور مجموعات كأس آسيا، لم يسبق تحقيقه سوى مرتين في تاريخ البطولة، وهو ما يوضح قوة رفاق النجم أكرم عفيف بين المنتخبات الآسيوية.

وتمكن العنابي من الحفاظ على نظافة شباكه في جميع مبارياته بدور المجموعات في كأسي آسيا 2019 و2024، ليصبح ثالث منتخبٍ يحقق ذلك في نسختين متتاليتين من كأس آسيا، بعد إيران (2015 و2019) وكوريا الجنوبية (2015 و2019).

جدير بالذكر أن المنتخب القطري ينتظر حسم جميع مواجهات دور المجموعات بكأس آسيا لمعرفة منافسه في الدور ثمن النهائي، حيث من المقرر أن يلتقي أفضل مركز ثالث بين منتخبات المجموعة الثالثة والرابعة والخامسة، المقعد الذي يتنافس عليه كل من منتخبات فلسطين والبحرين وإندونيسيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo